الإقتصادية

تدشين أول حافلة نقل عام كهربائية في المملكة

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

بحضور معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي دشن معالي رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح ورئيس الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو ) من خالد الحقيل أول حافلة نقل عام كهربائية في المملكة والتي ستقدم خدماتها لسكان محافظة جدة ضمن مسارات النقل العام التي تشعلها شركة سابتكو، وذلك إذاناً بإطلاق وتشغيل النماذج الحديثة لحافلات نقل الركاب الكهربائية.

وأشارت الهيئة أن هذه الشراكة بين شركتي سابتكو والجفالي تأتي مساهمة في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والتي تستهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة %٢٥% بحلول ٢٠٣٠ وإلى تبني الوسائل والتقنيات الحديثة في أنشطة وخدمات النقل بهدف خفض الانبعاثات الكربونية، والمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة في المدن المركزية من خلال وسائل نقل صديقة للبيئة.

كما أوضحت الهيئة أن هذه الحافلة تستطيع السير لمسافة ٣٠٠ كيلو في الشحنة الواحدة، وتعتبر من الحافلات الحديثة ذات الكفاءة العالية إذا تستهلك الكهرباء بأقل من %١٠٪ مقارنة الحافلات الكهربائية الأخرى. وستعمل ضمن مسار A7 الذي يربط الخالدية بالبلد عبر شارع الأمير سعود الفيصل مرورا بطريق المدينة المنورة، وسيستفيد من خدماتها الركاب في مناطق الخالدية والروضة والأندلس والرويس والبغدادية والبلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى