متنوعة

البيئة بمنطقة مكة تتيح فرص تطوعية لفعاليات اليوم الوطني92

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

بدأ فرع وزارة البيئةوالمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، استعداداته للاحتفال باليوم الوطني 92، الذي يصادف يوم الجمعة 27 صفر 1444 الموافق الأول من الميزان 23/ 9/ 2022، وسينفذ هذا العام تحت شعار “هي لنا دار”.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي ، حرص الادارات ومكاتب الوزارة بمحافظات منطقة مكة المكرمة في تنفيذ العديد من الفعاليات احتفاءا باليوم الوطني للمملكة ؛ إبرازًا للدور العظيم الذي قام به الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه في جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان الشامخ، وتأكيدًا للاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن إلى جانب تأكيد مضامين القيم النبيلة في تعميق الإيجابية والروح الوطنية لدى الجميع ، وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه، والتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وبين “الغامدي” أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة اتاح ايجاد العديد من الفرص التطوعية على المنصه الوطنيه للعمل للتطوعي في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة ، وذلك للمساهمة في غرس روح التطوع بالمجتمع واكتساب الخبرات واستثمار الوقت والقدرات وتعزيز روح الانتماءالوطني .

وقد بدأت اليوم الخميس أول فعاليات فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بمناسبة اليوم الوطني حيث قامت مبادرة التوعية البيئيّة والتي تعدّ جزءاً من برنامج التحوّل الوطني بعدة فعاليات منها فعالية في العاصمة المقدسة في (مكة مول) – وفي محافظة جدة في (الرد سي مول) – الموافق 15 – 16 سبتمبر 2022م ( 1 ظهراً – 11 مساءً ).

بعنوان ” وطنٌ أخضر” وذلك لنشر الوعي البيئي للأطفال من خلال الأساليب الملائمة لهم كالألعاب والأنشطة التفاعليّة، وأنشطة تُعنى بالبدائل والاختيارات الصديقة للبيئة، مما يُسهم في زيادة الوعي بالمكوّنات والموارد البيئيّة المختلفة وطرق التعامل معها بشكلٍ صحيح لتبقى آمنةً ومستدامة.

من جهتها اوضحت ” الاء لبني” مديرة مبادرة التوعية البيئيّة أن الجهود مستمرة في نشر الوعي البيئي للمجتمع بكافّة فئاته وأطيافه المتعّددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك من خلال الحملات والفعاليّات الميدانيّة المختلفة للحفاظ على مكوّنات بيئتنا المختلفة وتحقيق الاستدامة البيئيّة.

يذكر أن هناك خططا عديدة ستقوم بها الوزارة في جميع محافظات منطقة مكة المكرمة بمناسبة اليوم الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى