المحلية

دورة تدريبية واطلاق عيادة تخصصية قريبا .. صحة الطائف وضمن شراكتها مع إشراق تعزيز مفهوم شقاوة الطفل وفرط الحركة

الطائف – واصل – محسن الحارثي:

نفذت الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (إشراق) الدورة الأولى  ضمن عقد الشراكة مع صحة الطائف والتي وقعت من رئيسة مجلس ادارة الجمعية نوف ال سعود ومدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس منتصف الشهر الحالي. 

وجات الدورة الاولى المجانية وفق عقد الشراكة للتعريف باضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه ومعتمدة من هيئة التخصصات بواقع 8 ساعات تعليمية.

حيث شارك فيها أكثر من مئة من المتدربين مابين رجال وسيدات من الأطباء والأخصائيين والمختصين وقدمها الدكتور  تركي البطي استاذ مشارك واستشاري طب نفسي بمجمع الملك فيصل الطبي.

وتنفذ  هذه البرامج ضمن تحقيق برامج التحول الوطني 2020 الذي نص في أهدافه الاستراتيجية على ( تحسين تكامل واستمرارية الرعاية المقدمة عن طريق تطوير الرعاية الصحية الأولية وكذلك التوسع في التطوير والتدريب المعرفي ) لتساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 ضمن الأهداف التي تستوجب التحقيق في برامج التدريب والتعليم المستمر للأهالي والتربويين والممارسين الصحيين الخاصة باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه. 

لاسيما وان مشاكل اضطراب وفرط الحركة في تزايد بين الاطفال وتعاني منه الكثير من الاسر دون معرفة آلية التعامل مع الطفل المصاب ويعتبرون ان مايقوم به شقاوة أطفال.

تجدر الاشاره ان صحة الطائف ونظرا لتزايد حالات فرط الحركة بين الاطفال ضمنت شراكتها مع جمعية إشراف افتتاح عيادة طبية متخصصة لتقديم الاستشارات الصحية والعلاج للاطفال المصابين بفرط الحركة ومايصاحبها من اعراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى