تعليمية

برعاية وزير التعليم جامعة أم القرى تنظم المؤتمر الدولي الهندسي الثالث عشر للطاقة والبيئة

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الحميري :

تنظم جامعة أم القرى ممثلةً في كلية الهندسة والعمارة الإسلامية، ” المؤتمر الدولي الهندسي الثالث عشر للطاقة والبيئة” افتراضيًا خلال الفترة 14-17 مارس 2022م، لمناقشة 120 ورقة علمية لمعالجة التحديات المحلية والعالمية المتعلقة بالطاقة والبيئة، وبمشاركة 10 متحدثين رئيسيين، وباحثين من 34 دولة من مختلف دول العالم.

وثمن معالي رئيس جامعة أم القرى المشرف العام على المؤتمر أ.د. معدي بن محمد آل مذهب” رعاية معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ وموافقة الوزارة على استضافة جامعة أم القرى للمؤتمر الدولي الهندسي الثالث عشر للطاقة والبيئة لما له دور بارز في تقديم ومناقشة ما يخدم البيئة والطاقة، مشيرًا إلى أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر في دورته الحالية يأتي لتعزيز دور الجامعات في استثمار الكوادر المحلية والدولية لإيجاد حلول علمية للتحديات التي تواجه الطاقة والبيئة.

كما أضاف أ.د. معدي آل مذهب” أن المؤتمر يهدف إلى تنمية الشراكة البحثية بين جامعة أم القرى والقطاعين الحكومي والخاص من منطلق تسخير البحث العلمي في خدمة المجتمع، مشيدًا بجهود اللجان العلمية والتنظيمية للمؤتمر لإخراجه بصورة تعكس مكانة الجامعة العلمية في مختلف التخصصات ولما تقدمة من دراسات بحثية وعلمية في خدمة البشرية.

بدوره أوضح رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة أم القرى ورئيس المؤتمر د. عبدالله الزهراني” أن المؤتمر يناقش 14 محوراً تتعلق بالطاقة المتجددة والمستدامة، وشبكات الطاقة الذكية، وتقنيات النقل الكهربائية النظيفة، وبدائل الوقود، و تقنيات الزيت والغاز الطبيعي، وخلايا الوقود، وإنتاج الهيدروجين، والزراعة المستدامة، ومعالجة وتحلية المياه، وتقنيات البيئة، علاوةً على مواضيع تتعلق بكفاءة الطاقة وتخزينها، وإدارة وتدوير المخلفات، والمباني الخضراء وهي مواضيع ذات اهمية استراتيجة محلياُ وعالمياُ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى