متنوعة

الدقيل يقدم (حوار مفتوح في الفن) بثقافة وفنون الأحساء

الأحساء – واصل – بدر الغبيوي :

قدمت لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء محاضرة (حوار مفتوح في الفن) للدكتور عبدالعزيز الدقيل وكيل كلية التصاميم و الفنون التطبيقية بجامعة الطائف و المختص في العلاج بالفن التشكيلي وذلك بقاعة الأستاذ محمد الصندل للفنون البصرية بمقر الجمعية بالمكتبة العامة بالهفوف ، و وسط حضور من الفنانين التشكيليين والمهتمين والمهتمات بالفن التشكيلي و ضمن اللقاء الفني السادس الذي تقيمه لجنة الفنون التشكيلية كل أسبوع.

فقد قدم المحاضر العديد من المحاور التي تحدث عنها منها الفن في حياتنا و أهمية ممارسة الفن لدى الفنان والمتلقي و دور الثقافة الفنية والقراءة والاطلاع للفنان ، حين طرح استفسارات لكل فنان عن ماهو هدفك من ممارسة الفن؟ كيف تتمكن من أدواتك وتطور اسلوبك الخاص؟ و كيف نقرأ العمل الفني بأبسط الطرق و العلاج بالفن التشكيلي وأثر العمل الفني على الفنان وقد كان هناك تفاعل مع ما طرح المحاضر وناقشه خلال اللقاء من قبل الحضور.

وفي نهاية اللقاء كرم مدير الجمعية الاستاذ علي الغوينم الفنان الدكتور عبدالعزيز الدقيل موجها الشكر والتقدير له على حضوره و مشاركته المهمة والمميزة ، وقد بينت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية الأستاذة سلمى الشيخ بأن المحاضرة جاءت من ضمن الفعاليات المصاحبة للقاء الاسبوعي السادس للفنانين التشكيلين وضمن المعرض الشخصي (ديرتي نور) للفنانة علية الهلال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى