متنوعة

تجربة ( أن تعيش أسبوعاً في قطار ) بثقافة وفنون الأحساء

الأحساء – واصل – بدر الغبيوي :

وسط حضور من المصورين و المهتمين قدم الرحالة والمصور السعودي خالد صديق محاضرة بعنوان ( أن تعيش أسبوعاً في قطار ) ليعرض تجربته في توثيق رحلته المميزة في قطار سيبريا في الأراضي الروسية والتي تبلغ طول الرحلة أكثر من 6 آلاف كلم ، عرض خلال تجربته والتي امتدت لـ سبعة أيام عاشها في مقطورة القطار وواجه خلالها صعوبة في الطعام والشراب خصوصاً أن تجربته كانت في نهاية شهر رمضان، واستطرد صديق أن التوثيق والسفر غيرا حياته للأفضل حيث أصبح أكثر اجتماعيا بعد أن كان في غاية الانعزال.

كما أن صديق يختار السفر الفردي والاقتصادي لما يشعر به الرحالة من وقت كافي لتلقي العادات والتقاليد والحوار مع سكان البلاد الأصليين والمهاجرين.

وذكر صديق أنه يحتاج لأيام بعد العودة من كل رحلة للتفكر وتلقي الصدمة الثقافية وتحليل فوائدها وتأثيرها على شخصيته وفي إجابة عن دوافع اختيار الدول التي يقصدها فذكر أن أفلام الرسوم المتحركة الآسيوية كان لها الأثر الكبير في ذلك.

وفي نهاية الأمسية كرم مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ علي الغوينم ومشرف لجنة التصوير الضوئي الأستاذ علي الأحمد المحاضر وألتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى