مناسبات وتهاني

تحت شعار “همة حتى القمة” شؤون الحرمين ترصد انطباعات زوار الحرم المكي الشريف بمناسبة اليوم الوطني (89)

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الذويبي:

رصدت إدارة الأعلام والاتصال بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مشاعر وانطباعات مرتادي المسجد الحرام، وذلك بمناسبة اليوم الوطني (89) حيث تجولت داخل صحن المطاف وساحات المسجد الحرام، ورصدت مشاعر المعتمرين والزوار لبيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها.

وأكد الجميع أن المسجد الحرام يشهد تطوراً في شتى الخدمات وهذا دليل على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على التيسير والتسهيل على الحجاج والمعتمرين والزوار من ضيوف الرحمن في كل زمان ومكان.

وخلال الجولة أشار الإعلامي عبدالله الشبانه: أن اليوم هو تمام (89) عاماً لتوحيد الوطن ونتوقف عند اللحظات الأولى لرؤيه الملك المؤسس يرحمه الله ونتذكر في هذا اليوم كيف كانت البلاد ممزقة الأوصال يعيش فيها الناس في خوف وفقر وضياع ونرى كيف أصبحنا اليوم ونحن نشعر بالأمن والأمان وتحسنت أحوالنا الثقافية والاقتصادية والاجتماعية ..وندرك الجهد الذي بذل، والكفاح الذي تحققت ثمرته، ونحمد الله على كل ذلك ونتمنى أن يستمر التطور والرقي ونحتفل بالأعياد المقبلة وبلادنا أكثر تنوعا وتطورا ورقيا وإنجاز, وأتقدم هنا لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولكل المسؤولين الذين يسهرون ويتعبون ويخططون من أجل رفعة الوطن والمواطن.

وقال المواطن عبدالرحمن الخالدي من منطقة الرياض: مناسبة اليوم الوطني تأتي ونحن نعيش في رخاء..

كم هي مصادفة رائعة أن نحتفي ونحتفل ونحن نقدم الصورة الحضارية للوطن خاصة للأجيال الشابة التي عليها أن تتعرف على تأسيس المملكة والفخر الذي نراه ونعيشه ونلمسه من أمن وأمان سنة بعد سنة وعاما بعد عام وعلى كل الأصعدة المادية والمعنوية والاجتماعية. وعندما نتلفت يمينا وشمالا على العالم نرى أننا في قفزات وتتطور وأننا نعيش في أمن يفتقده الآخرون وأتقدم للحكومة الرشيدة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والمسؤولين إلى أصغر مواطن بالتهنئة، وجزى الله القائمين على شؤون الحرمين الشريفين كل الجزاء والثواب، وحَفِظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين، وألبسه ثوب الصحة والعافية، إنه سميع مجيب.

وقال العم ناصر الدوسري: إن المملكة العربية السعودية قد شهدت توسعات نُفّذت في عهد ملوكها، وذلك من أجل التسهيل والتوسيع على ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار من شتى البلدان، وجعل الله ذلك في موازين حسناتهم، لما نشاهده في هذه التوسعة والمشاريع الجبارة لمصلحة أمة الإسلام وقاصدي بيت الله الحرام، وحفظ الله هذه البلاد وأدام عليها أمنها وأمانها في ظل هذه القيادة الرشيدة، أيدهم الله وأجزل لهم الأجر والمثوبة عن الإسلام والمسلمين.

وعبر المواطن عبدالله الجهني عن مشاعره تجاه الوطن في اليوم الوطني وقال: تحل الذكرى التاسعة والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد القائد الباني الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، الذي أرسى أركان هذه الدولة الفتية والتي سار على نهجه أبناؤه البررة في قيادة هذا الوطن الكبير نحو النمو والتطور وخدمة الدين والمواطن ونحن نحتفل بنجاح موسم الحج وهو النجاح الذي تعودنا عليه كل عام من هذا البلد الكريم والذي سخره الله لخدمة ضيوف الرحمن.

وتحدث الأستاذ سليم الشمري عن هذه المناسبة بقوله: اليوم الوطني مناسبة تذكرنا بالأمجاد التي تحققت خلال حقبة من الزمن دونها لنا التاريخ المجيد، تحقق الأمن بعد الخوف بمشيئة الله ثم بقيام هذه الدولة على منهج الدين القويم المستمد قوته من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

أما الطفل محمد الزهراني فعبر عن سعادته قائلا: تعودنا كل عام انا واهلي أن نقيم احتفالا في منزلنا بمناسبة اليوم الوطني وشراء اعلام المملكة وتوزيعها على مداخل المنزل وذلك لإبراز مدى حبنا لهذا الوطن ولقيادته التي عودتنا دائما على تلبية كافة احتياجاتنا مشيراً إلى أن المدرسة التي يدرس فيها دائما ما تقيم احتفالات وتوزع علينا الحلويات المزينة بشعار المملكة خلال عودتنا اليها بعد إجازة اليوم الوطني.

وأولت حكومتنا الرشيدة أعزها الله منذ تأسيسها على يد المغفور له إن شاء الله الملك عبدالعزيز جل اهتمامها برعاية الحرمين الشريفين وقاصديها من الحجاج والمعتمرين وأمّنت لهم الرعاية الصحية والخدمية وكان نجاح حج هذا العام آخر شاهد على ذلك والذي نفتخر فيه ونحتفل بنجاحه في هذه المناسبة الوطنية العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى