تعليمية

تعليم الطائف يكرم المتقاعدين برعاية محافظ الطائف ” صور “

IMG-20151125-WA0035

الطائف – واصل – نايف الحارثي

رعى معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر يوم أمس الثلاثاء حفل تكريم المتقاعدين والمتقاعدات بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف بحضور المدير العام للتعليم الدكتور محمد بن حسن الشمراني ومساعديه وعدد من مديري الإدارات الحكومية وذلك بفندق الانتر كونتيننتال بقاعة التشريفات للرجال والقاعة الخارجية للنساء عبر الدائرة المغلقة .

وبدأ الحفل بالقران الكريم ثم عرضاً مرئياً للمسيرة التعليمية المتقاعدين والمتقاعدات ، وبعدها ألقى الدكتور محمد الشمراني كلمه رحب فيها بمعالي محافظ محافظة الطائف الأستاذ فهد بن معمر ثم قال في هذه الليلة نحتفي بتكريم زملائنا وزميلاتنا المتقاعدين والذين قدموا جل فكرهم وخلاصة جهدهم وسنين من أعمارهم خدمة لأشرف مهنة وأعظم وظيفة ، ثم ترجلوا تاركين إرثاً عملياً وتربوياً وتعليمياً كلما ذُكر شُكروا عليه ، وشكراً لمن بذلوا وقدموا عطاءات امتدت لدى البعض عقوداً من الزمن حتى آثروا التقاعد أو حتى بلغ بهم العمر سن التقاعد.

وأكد المدير العام أن الحفل يأتي تقديراً من الإدارة العامة للتعليم للمتقاعدين والمتقاعدات على ما بذلوه من جهود وما قدموه من عطاء خلال مسيرتهم العملية بالميدان التعليمي ، وأشار إلى أن إدارته دأبت في كل عام على الاحتفاء بمنسوبيها ومنسوباتها المتقاعدين والمتقاعدات عرفاناً بدورهم الكبير خلال مسيرتهم العملية ، وقال إن عدد المتقاعدين والمتقاعدات يبلغ 598 متقاعد ومتقاعدة من مديري ومديرات إدارات ومشرفين ومشرفات ومعلمين ومعلمات وإداريين وإداريات ومستخدمين ومستخدمات.

وذكر الشمراني أن هذا التكريم إلا جزء يسير مما تستحقون وبذرة صغيرة مما بذرتموه طيلة أعماركم الوظيفية التي أثمرت أجيالاً من الأبناء والبنات وصلوا بفضل الله ثم بجهودكم إلى المعالي وحققوا نجاحات كبيرة ماهو إلا رمز للوفاء وذكر تظل خالدة في عقودكم ، فأنت أكبر من أي تكريم وأغلى من أي هدية.

ثم اختتم كلمته ادعوا أخواني وأخواتي إلى الاستمرار في خدمة الوطن من خلال الانخراط في الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع ، وغرس المبادئ والقيم الصحيحة والإسهام في نشرها لدى أبناءنا وبناتنا .

وإلا يكون التقاعد مرحلة استرخاء وخمول بل بداية حياة تقدمون فيها كما عهدناكم مايرقى بوطننا وشعبه وما يلي طموحات قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وما يوصلنا إلى العالم الأول ولنكون في الصف الأول وفق رؤية أميرنا مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل حفظه الله .

كما يسعدنا هذا العام بتكريم ضيفين شرف قدما للتعليم في الطائف إنجازات وعطاءات يظل التاريخ يذكرها والأعين تراها أنهما الأستاذ محمد بن سعيد أبو راس مدير عام التعليم سابقاً والأستاذ سالم بن بخيت الزهراني مدير عام تعليم البنات سابقاً والذين كانا حريصين على الحضور لولا ظروف طارئة منعتهما من ذلك. وقدم الدكتور الشمراني شكره لمعالي المحافظ على مشاركته  تكريم المتقاعدين والمتقاعدات كذلك شكره للقائمين على تنظيم هذا الحفل ، داعياً الله ان يحفظ وطننا وقيادتنا وشعبنا من كل سوء وأدام الله علينا نعمة الأمن والاستقرار ، ونصر الله جنودنا البواسل .

وفي نهاية الحفل سلم ابن معمر هدية تذكارية للاستاذ محمد سعيد ابو راس مدير تعليم الطائف سابقاً تسلمها نيابة عنه المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ محمد عامر النفيعي كما سلم هدية تذكارية أخرى لمدير تعليم البنات سابقا الاستاذ سالم هلال الزهراني تسلمها نيابة عنه المساعد للشؤون التعليمية الاستاذ عبدالرحمن الصخيري ، ثم قدم الدكتور الشمراني هدية تذكارية لراعي الحفل محافظ الطائف بعدها التقطت الصور التذكارية مع المتقاعدين

كما كان للجانب النسائي في حفل التكريم المتقاعدات وقفات مع المتقاعدات حيث  ألقت مشرفة اللغة العربية المتقاعدة أ . أميرة الصبياني قصيدة نالت إعجاب الحاضرات ، ثم وجهت نصائح للمتقاعدات للنظر بإيجابية لما بعد التقاعد ، تلا ذلك مسيرة المتقاعدات ثم تسلمن الدروع من يد مساعدة المدير العام أ . عزة العوفي .

IMG-20151125-WA0047

IMG-20151125-WA0041

IMG-20151125-WA0046

IMG-20151125-WA0038

IMG-20151125-WA0042

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى