المحلية

هلال الباحة : ”119” بلاغ لحوادث مرورية وحالات مرضية . خلال خمس ايام

IMG-20160228-WA0066

الباحة – واصل – محمد الضويان:

صرح عماد منسي الزهراني المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الباحة أن عدد البلاغات ”119” بلاغ لحوادث مرورية وحالات مرضية . من خلال 14 إلي 18 /5 / 1437هـ خلال خمس ايام ونتج عنها ” 30 ”إصابة وحالة واحدة وفاه وتم نقل 19 إصابة نقلت عن طريق إسعافات الهلال الأحمر- وأوضح الزهراني
انه تم التعامل مع الإصابات بالموقع اسعافياً ، وتثبيتهم وتركيب المحاليل اللازمة لهم ونقلت جميع الحالات لمستشفيات الباحة ومحافظاتها الإصابات الغير منقولة”10”إصابات البعض عولجت بالموقع بمواقع مختلفة والبعض نقل عن طريق وسيله أخرى .
وأوضح الزهراني بان ”92′ بلاغاً لحالات مرضية، وتلقى الخدمة الطبية خلالها ”50′ حالة عبر الإسعافات لمستشفيات المنطقة، فيما تعذر نقل ”41” حالة سواء لعدم حاجتها للنقل، أو الاكتفاء بالخدمة الإسعافية المقدمة من قبل المسعفين، وتنوعت الحالات التي تمت مباشرتها بين حالات إغماء وصرع، وتشنج، وارتفاع ضغط الدم والسكر ونزلات برد وأزمات تنفسية وأخرى قلبية وحالة واحدة وفاه.
وطالب الزهراني، بالتحلي بالقيادة المتزنة وإتباع التعليمات التي تساعد بعد الله في عدم تعرضهم لحوادث قد تكون خطيرة وتودي بحياتهم، مهيبًا بعدم نقل المصابين من مواقع الحوادث لحين وصول الفرق الإسعافية مع تأكيده لجاهزة فرق الهلال الأحمر لمجابهة مثل تلك الظروف والاتصال ( 997 )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى