متنوعة

جمعية معين بالباحة للتنمية الاسرية تصدر تقريرها السنوي ( صور )

الباحه ـ واصل ـ عبد الرحمن جبران:

صدرت جمعية التنمية الاسرية بمنطقة الباحة ” معين ” التقرير السنوي للعام ١٤٣٧ المتضمن أبرز أعمالها وانجازاتها والدراسات والأبحاث التطويرية والتقرير المالي والشركاء في العطاء إضافة الى أعضاء الجمعية العمومية والهيكلة الإدارية للجمعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الباقي أن رسالة الجمعية جاءت من آجل إيجاد المحضن الآمن والاهتمام بالأسرة الذي يعد نوعاً من التكافل الإنساني والاجتماعي.

وأضاف الدكتور الباقي أن الجمعية تعد الوحيدة في هذا المجال على مستوى المنطقة حيث تغطي برامجها وفعالياتها ومناشطها التثقيفية والارشادية كافة محافظات ومراكز المنطقة على حدٍ سواء وقدم باسمه وكافة أعضاء مجلس الإدارة جزيل الشكر وجميل العرفان الى مقام خادم الحرمين الشريفين وولى عهد وولى ولى عهده على اهتمامهم الدائم بخدمة المجتمع ودعمهم ورعايتهم لهذه الجمعيات مثمناً دور سمو أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود على اهتمامه الخاص بالجمعية وبكل ما يمس المصلحة الاجتماعية لا سيما شريحة الشباب. مثمناً دور الداعمين من رجال الاعمال ووقفاتهم الصادقة مع الجمعية خلال العام المنصرم والذي كان له الأثر الكبير في إنجاح برامجها وتحقيق أهدافها. بدوره أوضح المتحدث الرسمي للجمعية أ. زاهي الغامدي أن الجمعية تأسست في عام 1428هـ ولها أكثر من 8 أعوام في نهج البذل والعطاء ومد يد العون لكل من أعياه الفقر وأثقلت كاهله الحاجة وصعب عليه الزواج مشيراً الغامدي إلى أن الجمعية تعمل على عدد من الأهداف الاجتماعية والثقافية والتأهيلية والتدريبية.

وتضمن التقرير عدد خبيرات التدريب المعتمدات لدى الجمعية في تأهيل المقبلات على الزواج والبالغ عددهن 15 خبيرة. وكذلك خبراء التدريب والبلغ عددهم ١٦ خبير كما نفذت الجمعية ٢٤ دورة تدريبية للمقبلين والمقبلات على الزواج خلال عام حيث كان إجمالي عدد المتدربين 310 متدرب بميزانية 220 الف ريال وعدد ٣٠٠ متدربة بميزانية قاربت ٢٤٠ الف ريال. ونظمت وشاركت الجمعية في 9 مؤتمرات ولقاءات على مستوى المنطقة والمملكة وعدد من الدول العربية والإسلامية إضافة الى 27 محاضرة وندوة ودورة للقسم النسائي في عدد من المجالات أستفاد منها 1279 متدربة.

وأشار التقرير الى أن الجمعية قامت بإجراء دارسات تطويرية لها مع أحد المؤسسات المتخصصة في هذا المجال بدعم من عدد من رجالا الاعمال إضافة الى عقد الشركات في برامج خدمة المجتمع كبرنامج مكافحة المخدرات بجامعة الباحة ونفذت ورشة عمل في إعداد حقائب تدريبية لدورات الجمعية وشاركت الجمعية في برنامج ” حقوق المرآة ” بالتعاون مع جامعة الباحة إضافة الى الشراكة والتعاون مع خبراء في التدريب والجمعيات التعاونية والخيرية ولجان اصلاح ذات البيان ومع مأذوني عقود الانكحة.

وأوضح التقرير أن الخطة التشغيلية للجمعية لمدة أربع سنوات مشتملة على الرؤية والرسالة والاهداف والهيكلة العليا ونطاق الخدمة والبرامج والأنشطة المتنوعة والاستثمار والاوقاف. كما تضمن التقرير تفعيل قسم الإصلاح الاسرى وتفعيل قسم الارشاد الأسرى والسعي في تفعيل التوفيق بين الراغبين في الزواج ومشاركة الجمعية في ملتقى الجهات الخيرية بمنطقة الباحة وشرح عن وقف الجمعية وهو عبارة عن إنشاء مبنى ليكون مقر لها استثماري عقاري مستداما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى