المحلية

القسم النسائي بهلال مكة يختتم فعاليات الحملة التوعوية عن الكشف المبكر لسرطان الثدي

مكة المكرمة – واصل – نايف الحارثي:

نفذت مديرة القسم النسائي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المكرمة د. إبتسام المنيعي والمتعاونات مع القسم د. هديل مجلد والمدربة كوتش مرفت سليم بالتعاون مع إدارة النادي الرياضي النسائي إليت جيم ( Elite Gym) بمجمع الصفوه الطبي بمكة المكرمة برنامج ومعرض توعوي عن سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر مساء يوم الأربعاء الموافق ٢٢ صفر ١٤٤٠ هـ.

وذلك ضمن الحملة التوعوية للكشف المبكر عن أورام الثدي والتي تنفذ خلال شهر أكتوبر من كل عام ولأن الدراسات والأبحاث أثبتت أن واحدة من كل ثمانية نساء عرضة للإصابة بسرطان الثدي.لذلك تم وضع شعار الحملة لهذا العام (لاتصيرين الثامنة… الكشف المبكر حياة).

تضمنت فقرات البرنامج محاضره ألقتها د. هديل صافي مجلد أخصائية طب الأسرة بعنوان (هديتي لك…. وقاية وردية) للتعريف بسرطان الثدي ومراحل، وطرق الوقاية من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي أهمية الفحص الذاتي والكشف المبكر عن أورام الثدي.

وحيث أن السمنة تعتبر من احد عوامل الخطورة للاصابة بمرض سرطان الثدي، ولما للرياضه من دور هام في الوقاية من هذا المرض حيث اثبتت الدراسات والبحوث ان المحافظة على الرياضه لمدة ٤ ساعات أسبوعيا تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة ٣٧٪‏.

قدمت كوتش ميرڤت محمد سليم والمدربة المعتمدة شركة رياضة الزومبا العالمية(Zumba Fitness) والتي تدعم هذة الحملة سنويا ، مع فريق من المتطوعات عرض رياضي انهته بكلمة تحفيزيه لتشجيع الفتيات على الرياضه وأهميتها للمحافظة على صحة الجسم وتعزيز مناعته لمقاومة الأمراض السرطانية وخاصة سرطان الثدي.

والجدير بالذكر انه بلغ عدد المستفيدات في الحملة التوعوية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي ما يقارب 4280 سيدة وفتاة.

وفي ختام البرنامج تم تكريم الفريق المشارك في تفعيل البرنامج متمنين للجميع حياة صحية سعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى