تعليمية

مدير تعليم الليث يدشن مسابقة(إقرأ معي) ويدعو لتعزيز نواتج التعلم وتحسين المخرجات

الليث – واصل – عبدالله الحميري :

‏دشن مدير ‎التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي ، انطلاقة ‎مسابقة إقرأ معي ، لطلاب وطالبات الصفوف الأولية ، والتي تهدف إلى رفع جودة تنفيذ المشروع الوزاري استراتيجيات تدريس ‎الفهم القرائي،وتشجيع وتحفيز الطلبة على ممارسة القراءة الإبداعية.

جاء ذلك خلال اجتماعه صباح اليوم بمنسوبي ومنسوبات الإشراف التربوي لمتابعة سير العملية التعليمية عبر منصة مدرستي ، واستعراض أبزر جهود ومنجزات إدارتي الإشراف التربوي خلال الفصل الدراسي الأول ، بالإضافة إلى خططهم الإشرافية خلال الفصل الدراسي الثاني، كما تم مناقشة آليات تنفيذ مشروع استراتيجبات تدريس الفهم القرائي ، وإعادة توزيع الخطة الدراسية بما يضمن التركيز على المهارات والمعارف الأساسية.

وأكَّد (الحازمي ) على أهمية تعزيز نواتج التعلّم للطلاب والطالبات وتجويد المخرجات من خلال منظومة التعليم عن بعد ، وفي ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

ونوَّه بضرورة تكامل العمل داخل منظومة التعليم، واستيعاب المرحلة من قبل الطواقم التعليمية دون استثناء، مؤكدًا على الاستمرار في قياس مؤشرات نواتج التعلّم، من خلال إجراء الاختبارات الأسبوعية من قبل المعلمين ومتابعتها، كذلك حثَّ المعلمين على الاستفادة من البرامج والتطبيقات والإثراءات التعليمية، والتركيز على الأنشطة القرائية والكتابية والخط العربي في جميع المقررات الدراسية.

وأهاب (الحازمي) بالتأكيد على المعلمين والمشرفين لحضور الدورات التدريبية لتنمية المهارات التدريسية للفهم القرائي لمعلمي اللغة العربية ومعلمي المقررات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى