تعليمية

إدارة تعليم الباحة تفعل يوم الجودة العالمي(صور )

1d

الباحة – واصل – محمد الضويان:

نيابة عن سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الأستاذ سعيد بن محمد مخايش افتتح مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني صباح اليوم الخميس 30/1/1437هـ بقاعة الأمير فيصل التعليمية  احتفال الإدارة العامة للتعليم في المنطقة باليوم العالمي للجودة تحت شعار (الجودة في التعليم ..ضرورة وليست ترفاً) بحضور مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات الأستاذة نوال بنت علي الدرمحي و نائب مدير مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء الأستاذ فيصل سعيد الغامدي ومديري مكاتب التعليم ومساعدة مدير الجودة الشاملة الأستاذة فوزية الحازمي ومديري المدارس وعدد من الطلاب .

بدئ الحفل بتلاوة آيات من كتاب الله الكريم عقب ذك تحدث مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين حيث نقل شكر وتقدير المدير العام للجميع ومقدماً شكره وتقديره لإدارة الجودة على تفعيل برنامج الاحتفاء بيوم الجودة بما يحوية من عرض لموضوعات تحقق أهداف الجودة وما لذلك من انعكاس ايجابي على الممارسات المهنية داخل المؤسسة التعليمية بكافة مكوناتها وضرورة تمثل مفاهيم الجودة كمفهوم وممارسة دعا لها الدين الإسلامي الحنيف مشيراً إلى أهمية توظيف قيم الجودة داخل الميدان التربوي لما لها من انعكاس ايجابي على مستوى المخرجات الطلابية مشيراً إلى أن الجودة أصبحت تمثل في العصر الحالي ضرورة تتطلبها معطيات المرحلة الحالية لمواكبة المتغيرات المنهجية في مستوى الأداء المرتكزة على معايير جودة تحاكي الرؤية المستقبلية الطموحة في مسيرة بناء الشعوب والتي لن تتحقق إلا من خلال الأداء المجود لجميع جوانب العملية التعليمية . عقب ذلك قدم عرض مرئي عن جائزة التعليم للتميز وما تحقق للمنطقة من حصد مراكز متقدمة في العديد من مجالات الترشح للجائزة . عقب ذلك تحدث الأستاذ فيصل الغامدي نائب مدير مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء عن المركز موضحاً أهداف المركز وآلية عمله مشيراً إلى تطلعات المركز في إحداث نقلة نوعية في مستوى الأداء داخل المؤسسات بما يحقق أهداف المركز في تحسين الأداء وتجويده.

فيما قدم عرضاً مرئياً يتحدث عن إستراتيجية الجودة  ثم قدم المشرف التربوي الأستاذ سفر صالح الغامدي ورقة عمل توضح مرتكزات تحقيق رضا المستفيد.

عقب ذلك ألقت الأستاذة فوزية الحازمي مساعدة مدير إدارة الجودة كلمة إدارة الجودة الشاملة  أشارت من خلالها أن الجود الشاملة في المجال التعليمي تعني أداء العمل بأسلوب صحيح متقن وفق مجموعة من المعايير التربوية الضرورية لرفع مستوى جودة المنتج التعليمي بأقل جهد وكلفة محققا الأهداف التربوية التعليمية ، وأهداف المجتمع وسد حاجة سوق العمل من الكوادر المؤهلة علميا.

وفي ختام الحفل تم تكريم تم تكريم سفراء الجودة وصناع القرار وهم :-

=======================================عزة إبراهيم صالح الغامدي  . ثانوية خديجة بنت خويلد لتحفيظ القرآن الكريم / درع جائزة التعليم للتميز(المركز الثاني)  .

=======================================

عبدالرحمن علي الغامدي- إدارة الجودة الشاملة – درع برنامج سفراء الجودة شهادة مشاركة في برنامج تطبيقات الجودة

=======================================

 

سعدى زياد حسين الزهراني – متوسطة زينب بنت أبي معاوية بآل زياد – درع جائزة التعليم للتميز(المركز الرابع) 

========================================الطالب: خالد عبدالكريم حنش الزهراني – ثانوية النصباء – درع جائزة التعليم للتميز(المركز السابع)

======================================= أصائل عطيه سعيد الغامدي – ثانوية خديجة بنت خويلد لتحفيظ القرآن الكريم – درع جائزة التعليم للتميز(المركز التاسع) 

=======================================عزة سعود أحمد الغامدي – ثانوية خديجة بنت خويلد لتحفيظ القرآن الكريم – درع جائزة التعليم للتميز(المركز الثاني عشر)  درع جائزة الباحة للإبداع شهادة مشاركة في سفراء الجودة

=======================================

 عبدالله محمد العليان – ثانوية الملك فهد ببني سار درع جائزة التعليم للتميز(المركز السادس عشر)

====================================== سفر صالح مهدي – إدارة الجودة الشاملة – درع برنامج سفراء الجودة

========================================نايف عبد اللطيف الزهراني – ثانوية النصباء – درع جائزة الباحة للإبداع. 

9d 4d 5d 3d 2d 1d

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى