الإقتصادية

أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل فندق وسوق تجاري في المنطقة المركزية

المدينة المنورة  – واصل – نوف العتيبي :

أعلنت أمانة المدينة المنورة عن فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة فندق وسوق تجاري على طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز في المنطقة المركزية الغربية بالمدينة المنورة وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي “فرص”.

وبينت الأمانة أن الفرصة الاستثمارية مقرر إقامتها في أرض فضاء بمساحة تبلغ 1673 مترًا مربعًا، ونسبه بناء تصل الى 60٪ ومدة عقد تبلغ 25 سنة، وإعفاء من الإيجار لمدة تبلغ 15 شهر. مؤكدة الأمانة أن طرح الفرص الاستثمارية يـأتي بعد عمل دراسات وخطط دقيقة للمواقع الاستثمارية للوصول إلى أفضل النشاطات الاستثمارية التي تخدم سكان المدينة المنورة وزوارها. حيث يأتي مشروع الفندق والسوق التجاري ضمن حزمة من الفرص الاستثمارية التي تطرحها الأمانة بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية، والسعي للتنمية المستدامة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المستثمرين للمشاركة بالمشاريع الاستثمارية بالمنطقة.

ودعت الأمانة المستثمرين إلى الاطلاع على مزيد من الفرص الاستثمارية التي تطرحها أمانة المنطقة من خلال بوابة الاستثمار البلدي “فرص”، ومشاهدة تفاصيل الفرص وموقعها على خرائط ‪جوجل، و الاطلاع على كراسات الشروط والمواصفات. إذا تم تحديد بعض الاشتراطات للسوق التجاري والفندق المصاحب له من حيث التصميم المعماري الذي يتناسب مع الخدمات المقدمة، وتوفير مواقف للسيارات على أن يكون منها مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن يحتوي الموقع على أماكن مخصصة للصلاة ومنطقة مطاعم وغرفة إسعافات أولية مجهزة، كما اشترطت الأمانة أن يتم تقسيم المساحات المعدة للإيجار بما لا يقل عن 24 متر مربع وهي المساحة التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لتراخيص المحلات التجارية.

ونوهت الأمانة أنها حريصة على تسهيل إجراءات إصدار الرخص الاستثمارية للراغبين بالاستثمار ودعت عموم المستثمرين ورواد الأعمال للتنافس على هذه الفرصة، حيث سيكون آخر موعد لشراء كراسات الشروط والمواصفات 25 من يناير 2021 م، وموعد فتح المظاريف 26 يناير 2021 م  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى