المحلية

بيئة مكة : تضبط 20 مخالفة لنظام المياه بجدة والعاصمة المقدسة والطائف واضم والعرضيات

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

ضبط مختصين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة اثناء جولاتهم الميدانية، (20 ) منهل مخالف ( اشياب مياه آبار غير صالحة للشرب )، وذلك وفق «اشتراطات ومتطلبات الترخيص لأشياب وصهاريج مياه الآبار غير الصالحة للشرب، وتصنيف مخالفاتها وما يقابلها من جزاءات».

وفي التفاصيل اتخذت الوزارة الإجراءات النظامية وفقًا لنظام المياه، وتم رفع المخالفات والتي منها (٨ ) مخالفات بالعاصمة المقدسة ، و (٥) مخالفات بمحافظة جدة ، و(٥) مخالفات بمحافظة الطائف ، ومخالفة بمحافظة أضم ، ومخالفة بمحافظة العرضيات ، وتم تبليغ المخالفين عن العقوبات التي لحقت بهم عن طريق المنصة الوطنية للمخالفات (إيفاء) لمتابعة تحصيلها.

ولمزيد من تفاصيل هذه الاشتراطات والمتطلبات يمكن زيارة الرابط: https://www.mewa.gov.sa/ar/Documents/water/Conditions1.pdf

ودعا مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف جميع المستفيدين إلى اتباع الإجراءات النظامية، لضمان استدامة المياه والمحافظة على مصادرها، مؤكدأ أن فرق التفتيش والرقابة تقوم بحملات التفتيش والمراقبة بشكل دوري ومستمر لرصد مخالفات نظام المياه وتوقيع العقوبات في المنطقة.

وحثّت الوزارة أصحاب هذه الأشياب والصهاريج على الحصول على التراخيص اللازمة لاستمرار ممارسة النشاط، سواء من الوزارة (أنشطة استخراج وتوزيع المياه غير الصالحة للشرب)، أو من منظم المياه (أنشطة استخراج وتوزيع المياه الصالحة للشرب)،

والمسارعة بإستخراج التصاريح اللازمة لهذه الانشطة، وفقًا لأحكام نظام المياه، وحسب الشروط والضوابط والمسار الإجرائي المنظم لكل نشاط.

وأوضحت الوزارة أن المُهلة المُنتهية بتاريخ ١٤٤٥/٠٢/١٩هـ، تشمل: الإفصاح عن الآبار غير المرخَّصة أو المفقودة رخصها، وأنشطة محلات تقليل الملوحة، ومعامل المياه، ومحال تنقية المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى