متنوعة

أمانة عسير تزين حدائق وميادين أبها بـ 500 ألف زهرة موسمية و1900 من أشجار الجاكرندا

عسير – واصل – شعوان البقمي:

زينت أمانة منطقة عسير مدينة أبها بأكثر من 500 ألف شتلة من الزهور و الورود الموسمية، موزعة على طريق المطار و الحزام الجنوبي و الشمالي و غرناطة و ممشىالروضة و حدائق سما أبها .

وأوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الأمانة قد قامت مؤخرا بزراعة أكثر من 500 ألف وردة و زهرة موسمية موزعة حدائق و ميادين و طرقات مدينة أبهابأشكال و مجسمات جمالية بجانب زراعة نحو 1917 شجرة من أشجار الجاكرندا و الاكاسيا و اروكايا و أشجار بونسيانا .

وبين بأن تلك الجهود التي تقوم بها الأمانة مستمرة من خلال فرق متخصصة للعناية الزراعية لمعالجة كافة الملاحظات بهدف تهيئة الحدائق للزوار بشكل مستمر ، علاوةعلى تعزيز تلك الحدائق بفرق الخدمات المساندة التي تعمل على النظافة المستمرة و الصيانة و التحسين و التجميل و الرقابة على المواقع .

مؤكدا بأن الأمانة تعمل منذ وقت مبكر على زيادة المساحات الخضراء ، و ذلك تحقيقًا لمستهدفات برامج التحول الوطني ، و التي تأتي في سبيل تحسين المشهد البصري.

مشيرا إلى أن جل تلك الأعمال تأتي من خلال مسح المواقع المستهدفة بشكل دقيق ، ومن ثم دراستها، و من ثم العمل على توزيع الزهور الجديدة من خلال اختيار خليطنوعي منسق .

الجدير بالذكر فقد شملت الاعمال تعشيب أكثر من 250 ألف م2 و ذلك لزيادة رقعة المسطحات الخضراء و تقليم نحو 1150 شجرة و تهذيب 270 ألف م2 من المسطحاتالخضراء إلى جانب صيانة شبكات الري بطول تجاوز 30 ألف م2 في مواقع متفرقة ، شملت الحدائق و الساحات و الميادين و تأتي جل تلك الجهود في سبيل خدمةالمجتمع، وخلق مناخ ومواقع صديقة للبيئة ومضادة للتلوث في إطار خطط ومبادرات  وزارة الشؤون البلدية والقروية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى