متنوعة

بلدية غميقة تعمل على إزالة “٣٠” الف طن من المخلفات ضمن حملة تحسين المشهد الحضري الشاملة

الليث – واصل – عبد الله الحميري:

وقف رئيس بلدية غميقة المهندس عبدالله بن شامي السيد لمتابعة سير أعمال الحملة الشاملة التي انطلقت هذا الاسبوع استكمال أعمال حملة (رفع الدمارات ومخلفات الأنقاض والأشجار العشوائية)، وذلك ضمن مبادرةمعالي أمين محافظة جدة والتي تهدف إلى تحسين المشهد الحضري والارتقاء بمستوى الإصحاح البيئي، والتي انطلقت بتاريخ ٢٧ مايو ٢٠٢٠. باشراف سعادة وكيل الامين لبلديات المحافظات  .

وشملت الحملة بلديات محور الوسط متمثلة في بلديات: محافظة الليث، ومحافظة أضم، وبلدية مركز غميقة، وبلدية مركز الشواق. وقد رافق محافظ الليث في جولته الاسبوع الماضي كل رؤساء البلديات المشمولة في الحملة.

واشتملت خطة العمل في تلك الحملة على المحاور الرئيسية في المدينة والقرى والهجر، والمداخل الرئيسية للمحافظة ومراكزها، والمساحات العامة داخل الأحياء، بالإضافة إلى الواجهات البحرية في المدن الساحلية، والمنتزهات البرية والأودية التي يرتادها السكان .

وقد أوضح رئيس البلدية انه تم وضع آلية معينة للتخلص من الدمارات والمخلفات من خلال استغلال الردميات والتربة النظيفة في ردم الحفر والمستنقعات والأماكن المنخفضة في نطاق بلدية غميقة أما بالنسبة لبقية المواد فيتم رميها بالمرمى الرئيسي للبلدية.

جدير بالذكر أنه هذا الاسبوع الثاني للحمله وبدعم ومساندة من بلديات محافظة أضم، وبلدية محافظة الليث، وبلدية الشواق، على مستوى العمالة والمعدات، والبالغ عددها ٢٦ معدة؛ والتي تستهدف كامل نطاق بلدية غميقة خلال هذا الاسبوع لرفع كميات دمارات تبلغ ٣٠.٠٠٠طن.

وذلك بهدف تحسين المشهد الحضري وإزالة التشوهات البصرية بالأحياء والمراكز والارتقاء بمستوى الإصحاح البيئي ومكافحة فيروس” كرونا كوفيد١٩” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى