الطبية

“الصحة” : مجمع الملك عبدالله الطبي في جدة يُعيد الحركة لحاجّة

جدة – واصل – فيحان الجليم : 

تمكن فريق وحدة الأشعة التداخلية بمجمع الملك عبدالله بجدة من إنهاء معاناة حاجّة هندية تبلغ من العمر ٦٧ عاماً ، و كانت الحاجّة تعاني من جلطة وريدية من مستوى الكاحل إلى مستوى أوردة الحوض الأيمن ، و انتفاخ كامل في القدم مع عدم القدرة على المشي . 

وأوضحت “الصحة” أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية و الكشف تبين وجود جلطة وريدية من مستوى الكاحل إلى مستوى أوردة الحوض الأيمن ، و انسداد كامل في أوردة القدم اليمنى حتى الحوض ، قرر بعدها الفريق الطبي تنويم المريضة و التنسيق مع فريق وحدة الأشعة التداخلية بشكل عاجل لدراسة الحالة و معالجتها ، و وضع الخطة العلاجية ، لنقلها إلى غرف عمليات الأشعة لإجراء عملية بإستخدام جهاز إزالة الجلطات تحت التخدير الموضعي و التهدئة الواعية .

وقالت الوزارة إن العملية استغرقت نحو ساعتين ، تكللت _ ولله الحمد_ بالنجاح ، تم فيها تركيب فلتر للوريد الأجوف السفلي لمنع انتقال الجلطات للرئة ، و من ثم الدخول للوريد المتجلط في مستوى الكاحل و حقن مواد مذيبة للجلطات ، و قد أستخدمت اجهزة نوعيه لمثل هذه الحالات والتي تعمل على سحب الجلطات بعد إذابتها و توسعة الأوردة بالبالون لإعادة جريان الدم .

وأضافت ، بعد إستقرار حالتها الصحية والاطمئنان و عودة القدم إلى حالتها الطبيعية ، و قد بدأت الحركة و المشي ، و هي الان تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى