متنوعة

وفد غرفة مكة في لقاء مفتوح مع رجال وسيدات أعمال منطقة نجران

نجران – واصل – ناصرالصمي :

عقدت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران لقاءً مفتوحًا يجمع رجال وسيداتالأعمال والمستثمرين في منطقة نجران بوفد غرفة مكة المكرمة الزائر للمنطقة ضمن برنامججولة الحزام الذهبي، بمشاركة أمين منطقة نجران المكلف المهندس عيد بن نايف العتيبي، ومدير عام فرع وزارة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة صالح بن محمد آلمريح.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة نجران محيميد آل شرمة، أن اللقاء يهدف إلى استكشاف الاستثمارات الممكنة والمحفزات الداعمة والمزايا النسبية في المنطقة، وتعزيز جوانب التعاون المشترك وتبادل المنافع بين مختلف المناطق السياحية في المملكة، والوقوف علىأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الزراعية والصناعية والصحية والتعليميةوالسياحية بالمنطقة ومحافظاتها ، وتهيئة المناخ المناسب والفرص المواتية للاستثمار.

بدوره استعرض أمين منطقة نجران، الفرص الاستثمارية المتاحة ومنها إنشاء مدارسعالمية وفندق تراثي ومجمع تجاريبوليفارد نجران، ومجمع سكني نموذجي للعمالة في حي الصناعية يتواكب مع الاشتراطات الحديثة فيما يخص إسكان العمالة.

وبيَّن مدير فرع السياحة والتراث الوطني بالمنطقة، أهم المقومات السياحية والأثريةالجاذبة بالمنطقة وما تحمل في طياتها من فرص استثمارية مميزة في قطاع السياحةوالترفيه لما تحتويه من قيمة تاريخية وأثرية بارزة منها آبار حمى، وموقع الأخدود، وآبارخطُمه ، وغيرها من المواقع، إضافة للتنوع المناخي والبيئي كمحمية عروق بني معارض.

من جانبه أكد نائب رئيس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام محمد كعكي، أن الاستثمار داخل الوطن له مميزات كبيرة، فهو عمل باق ويستفيد منه المستثمر والمواطن وحتى الأرض حالياً وفي المستقبل، إضافةً إلى ماتحظى به المملكة من ميزة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة  حفظها الله .

وأشار كعكي إلى أن المملكة مليئة بالقوى الشبابية الواعدة والأجواء المتميزة الجاذبة للزوار، وهي أمور مواتية لمقررات رؤية المملكة 2030 التي تستهدف 100 مليون سائح ،وكل ذلك يحتاج إلى استثمارات في الفنادق ومراكز الإيواء السياحي، لذا كان هذا الوفدفي رحلةالحزام الذهبيوهو يضم مستثمرين في العديد من القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى