رياضي

الثقة تلازم عبدالجبار قبل مواجهة إيران في تصفيات كأس آسيا 2021

لندن – واصل – صقر الغامدي : 

كان خالد عبدالجبار على وشك العودة إلى المملكة العربية السعودية قادماً من العاصمة البريطانية لندن لإستكمال منافسات الدوري المحلي في منتصف شهر مارس/ آذار الماضي الإ أن خططهِ باءت بالفشل بعد إنتشار فايروس كورونا.

وقال عبدالجبار في حديث خاص مع حساب @FlBAAsiaCup عبر منصة إنستغرام:” لم تكن معي كرة السلة عند سفري. وبعد ظهور  كل هذه الأخبار وتيقني بإن جلوسي هذا سيستغرق وقتاً طويلاً, قررت شراء واحدة من  موقع أمازون”.

ونجح الموزع عبدالجبار في التخرج من جامعة ويندسور لانسرز الكندية، لينتقل بعدها إلى المغرب لخوض أول تجربة إحترافية، حيث أختير لمباراة كل النجوم هناك، وبات كل تركيزه بعد ذلك هو تمثيل المنتخب السعودي وتحدث عبدالجبار، الذي حقق معدل 14.5 نقطة و 7.3 متابعة و 5.3 تمريرة حاسمة في التصفيات التمهيدية. عن فريقهِ, حيث قال:”قدمنا أداءً مميزاً العام الماضي، وكان لي
الشرف تمثيل السعودية”.

وأصاف عبدالجبار ” تعتبر التصفيات الآسيوية فرصة كبيرة لإظهار ما يمكننا عمله أمام جماهير ومتابعي القارة، وأنا متأكد بأننا سنفاجئ الكثيرين”.

وعن المواجهة المرتقبة أمام إيران أكد عبدالجبار بأن الثقة هي مفتاح النجاح الفريق.

وسيبذل قصارى جهدهِ لتقديم الأفضل إلى جانب زملائهِ اللاعبين.
وحول منتخبات المحموعة بشكل عام، قال عبدالجبار . البالغ من العمر 29 عاماً:” نحن في مجموعة صعبة للغاية، نحن لا نملك الخبرة في هذه المناسبات، لكننا سنقدم أداءً جيداً، وسنحقق حلم التأهل إلى النهائيات بعد غياب طويل”.

وشهد العام 2013 على آخر مشاركة للأخضر في نهائيات كأس آسيا، علماً بأن الفريق تأهل مرتين إلى نصف النهائي خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي.

وكان المنتخب السعودي قد أحرز لقب البطولة الخليجية 2019، التي شهدت مشاركة أربعة منتخبات إلى جانب البطل وهي الكويت “المستضيف”، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر.

يذكر بأن “الأخضر” حقق بداية قوية في انطلاق تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 عن المجموعة E، وذلك بعد فوزه على ضيفه القطري بنتيجة 68-57 في المباراة الأولى لإحدى منافسات الاتحاد الدولي للعبة FIBA بجدة على مدار التاريخ٬ قبل أن يخسر أمام ضيفه السوري بنتيجة 70-75.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى