تعليمية

جامعة أمّ القُرى تُطلِق الحملة التَّثقيفيَّة لتعزيز الصِّحَّة النَّفسيَّة

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الحميري :

برعاية وكيلة جامعة أمِّ القُرى لشؤون الطَّالبات د.وردة بنت عبدالله الأسمري نظَّمت عمادة شؤون الطُّلاب حملة: “تعزيز الصِّحَّة النَّفسيَّة من منظور شباب جامعة أمِّ القُرى 2023″، و المتضمّنة الجلسات الحواريَّة وورش العمل التثقيفيَّة؛ بمقر وحدة غالي بالزاهر.

وأوضحت وكيلة عمادة شؤون الطُّلاب، نائبة رئيس لجنة تعزيز الصِّحة النَّفسيَّة بالجامعة د. نيرمين قطب أنَّ المبادرة تسهم في بناء الشَّخصيَّة المتوازنة للطَّالب في الجامعات السُّعوديَّة، وتسهيل الوصول للخدمات النَّفسيَّة، كما تؤهّله لتقديم مبادرات مجتمعيَّة بمجال الصِّحة النَّفسيَّة، ورفع مستوى الأنشطة العلميَّة والبحثيَّة المتخصِّصة في فهم قضايا الصّحة النَّفسيَّة.

و أوضحت د. وردة الأسمري أنَّ هذه الحملة تأتي ضمن مبادرات برنامج تحسين جودة الحياة؛ والتي تهدف إلى: تحقيق التَّوازن النَّفسي، والتَّقليل من الظَّواهر السَّلبيَّة في المجتمع الجامعي، من خلال توفير بيئة نفسيَّة واجتماعيَّة وتعليميَّة متوازنة، وبمنهجيَّة علميَّة وأساليب ووسائل متطوِّرة، إضافة إلى أنَّها تؤكد على اهتمام الجامعة بالبرامج الإثرائيَّة المناسبة للطلبة، وإقامة برامج متعدِّدة ملائمة لتنمية المهارات والمعارف المختلفة.

وتضمَّنت الحملة التَّعريف بمنصَّة مستشارك الإلكترونيَّة، التي أطلقتها وكالة الجامعة لشؤون الطَّالبات مؤخَّرًا بالتَّزامن مع اليوم العالمي للصِّحة النَّفسيَّة، والمتخصِّصة في تقديم استشارات مجانيَّة عن بُعد للطَّلبة والمجتمع؛ تساعدهم على التَّكيُّف مع المجتمع والتَّفاعل مع المحيط الدَّاخلي والخارجي والتَّعامل مع المواقف المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى