متنوعة

20 مختص يناقشون اخر المستجدات.. وصحة الطائف تستعرض مراحل تطوير وحدة القلب

الطائف – واصل – فيصل الحارثي : 

نيابة عن محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني دشن مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس صباح اليوم فعاليات مؤتمر القلب والمعرض المصاحب في دورته الواحد والعشرون بمشاركة 20 مختص وبحضور اكثر من 600 متدرب وذلك بفندق اريديوم واستعرض المونس فعاليات المؤتمر‏ والذي يقام على مدى ثلاثة ايام يتخللها عدد من ورش العمل والمحاضرات في مجالات امراض القلب المختلفة.

اوضح ذلك عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف مشيرا ان هذا المؤتمر يأتي في عامه الواحد والعشرون بمشاركة الجمعية السعودية للقلب
ويناقش اخر المستجدات في مجالات امراض القلب واخر الدراسات والنتائج العالمية.

كما يهدف المؤتمر الى تعزيز الجوانب العلمية والمعرفية في اوساط المختصين والمهتمين وإثراء الخبرات المهنية للعاملين باقسام امراض وجراحة القلب .

واضاف الربيعي انه وخلال المعرض المصاحب فقد تم استعراض جهود صحة الطائف في مجال القسطرة القلبية وماتحقق خلال الفتره الماضية من عمليات واسهاماتها في تقليص نسب تحويل حالات امراض القلب لمستشفيات مكه وجده.

كما استعرض القائمين على المعرض خطط صحة الطائف المستقبلية والتطويرية لوحدة القسطرة القلبية والبدء في وضع الاسس لتنفيذ جراحات القلب المعقده خلال الفترة القادمة.

من جهته قال مدير مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف الدكتور علي بن حسن الزهراني ان هذا المؤتمر يأتي ضمن الملتقيات العلمية السنوية التي يتعهدها المستشفى منذ 20 عام ويعمل على ادراج اخر المستجدات في امراض القلب من خلال استضافة عدد من المهتمين والمختصين والاسهام في تعزيز جوانب المعرفة في اكثر التخصصات تعقيدا واهميه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى