الدولية

الكويت تحتفل بالذكرى الثانيةلتسمية سمو الأمير (قائدا للعمل الإنساني ) يوم 9 سبتمبر المقبل.

image

الكويت ــ واصل ــ تركي العضياني ـــ عبدالمحسن المحسن :

اعلنت وزارة الإعلام الكويتية اليوم الثلاثاء إعدادها برنامجًا حافلًا بمناسبة الذكرى الثانية لتسمية سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائدًا للعمل الإنساني ) وتسمية دولة الكويت (مركزًا للعمل الإنساني ) التي تصادف 9 سبتمبر المقبل.
وقال وكيل وزارة الإعلام الكويتي المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش في تصريح صحفي أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب كل الكويتيين والمقيميين من خلال مشاركة كل قطاعات الوزارة في اعداد برامج مكثفة تعكس صدى ودلالات وأهمية تلك الذكرى.
وأوضح العواش أن إذاعة وتلفزيون دولة الكويت ستقومان في هذا اليوم ببث مباشر يبدأ من الساعة الثامن صباحًا حتى التاسعة مساء إذ ستتناول مواد البث السيرة العطرة لسمو الأمير وسجاياه الحميدة وسجله الحافل بالعمل الإنساني والخيري إضافة إلى دور دولة الكويت ومساهماتها بالعمل الإنساني والخيري على المستوى الرسمي والشعبي.
وأضاف أنه تم إنتاج أغنية وطنية خاصة من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي والحان الملحن أنور عبدالله سيشارك فيها مجموعة من الفنانيين الكبار.
وأشار إلى إعداد تقارير خاصة تعرض على الهواء مباشرة من مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان يتحدثون خلالها عن مكارم الكويت وصاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه علاوة على تقارير مراسلي الأخبار بالخارج من مختلف العواصم.
وذكر العواش أنه تم انتاج فلم خاص عن تلك المناسبة من قبل قطاع الأخبار والبرامج السياسية يتحدث عن مسيرة سموه الإنسانية والخيرية إضافًة إلى تخصيص عدد سبتمبر المقبل من مجلة الكويت التي تصدرها وزارة الإعلام للحديث عن هذه المناسبة.
ولفت إلى أن وسائل التواصل الإجتماعي سيكون لها دور كبير في حملة وزارة الإعلام بهذه الذكرى عبر مواقع الوزارة أو عبر التنسيق بين إدارة النشر الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بالكويت للإحتفال بتلك الذكرى الوطنية.
وأشار إلى التنسيق مع قطاع الإعلام الخارجي بدعوة عدد من الإعلاميين والصحافيين لزيارة الكويت والالتقاء بالعديد من المسؤولين واعداد تقارير واستطلاعات في وسائل الإعلام العربية والأجنبية توضح الدور الإنساني والخيري لدولة الكويت وقائدها صاحب السمو الأمير حفظه الله.
وقال العواش أن قطاع الصحافة والمطبوعات سيحتفل أيضًا بتلك المناسبة من خلال إعداد مجموعة من المطبوعات الإعلامية التي توضح الدور الإنساني لدولة الكويت إضافة إلى اعداد معرض للصور عن تلك المناسبة سيقام في مسرح حمد الرومي بوزارة الإعلام.
وبين أنه تم اعداد مجموعة من الفلاشات الإذاعية والتلفزيونية ستبث قبل واثناء تلك الذكرى الغالية على الوطن والمواطن وستوزع تلك الفلاشات على المحطات الفضائية للمساهمة والمشاركة مع الوزارة بتلك الإحتفالية .
وقال العواش أن هناك تنسيقًا للتعاون مع بيت الأمم المتحدة بالكويت (مبنى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) والمكاتب الفنية التابعة له ليكونوا ضمن الحملة الإعلامية للوزارة.
يذكر أن الأمم المتحدة كرمت صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في سبتمبر 2014 بمنح سموه لقب (قائدًا للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الإنساني ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى