متنوعة

القلطة تجذب زوار مهرجان الأطاولة التراثي: وشعراء المحاورة يبدعون في سماءها

 الأطاولة – واصل  – محمد الضويان:

توافدت جموع المصطافين والزوار على مهرجان الأطاولة التراثي الخامس والذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة، وبإشراف مباشر من إدارة الفعاليات والمهرجانات بإمارة الباحة، حيث أخذ الحضور مواقعهم منذ وقتٍ مبكّر لحضور فعالياته ومناشطه المتعددة والأمسية الشعرية التي أحياها نخبةٌ من شعراء القلطة و المحاورة .

و يعتبر هذا التنوع الشعري مما يميز مهرجان الأطاولة التراثي، ويُلبي رغبة كافة شرائح المجتمع المحلي والمناطق المجاورة له .

حيث تواجد العديد من أبناء القبائل التابعة لمنطقة الباحة حاضرتها والبادية وكذلك من بالحارث وما جاورها من محبي هذا اللون الشعبي، حيث زاد من تميز هذه الليلة تواجد نخبة رائعة من شعراء القلطة والمحاورة كان في مقدمتهم الشاعر تركي الميزاني والشاعر منيف المنقرة والشاعر سلطان الهاجري والشاعر إبراهيم الشيخي والشاعر محمد العازمي، و أدار هذه الأمسية الأستاذ القدير عبدالله بن عوض بن موسى .

وقد إستمرت الصفوف في لعب القلطة إلى ما بعد منتصف الليل نزولاً عند رغبة محبي هذا اللون الشعبي .

يذكر أن هذا اللون الشعبي يقام للمرة الثانية على التوالي ضمن مهرجانات الأطاولة التراثية .

وفي نهاية الأمسية قدمت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالأطاولة المنظمة لمهرجان الأطاولة التراثي الخامس الهدايا التذكارية لضيوفها من الشعراء على مابذلوه في إنجاح هذه الأمسية، كما قدم الشعراء شكرهم و تقديرهم للجنة المنظمة على حسن الإستقبال وحفاوة الترحيب وتمنوا التوفيق لها في المهرجان وإستمراره في الأعوام القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى