متنوعة

اليوم الثاني من الفعاليات الرمضانية والتي نفذتها اللجنة النسائية في أدبي عرعر

عرعر – واصل – محمد مرضي :

تستمر الفعاليات الرمضانية لأدبي الشمالية في يومها الثاني يوم امس الجمعة الموافق ٥ / رمضان /١٤٤٠ هـ ، وذلك بتنظيمها لقاء ثقافي وجلسة حوارية بعنوان ( لقاء مع مبتعثات ) يستضيف به الدكتورة  عواطف كاتب الرويلي ، والأستاذة أسماء جزاء العنزي ، ليسلطن الضوء على تجربة الابتعاث وتمكين المجتمع المحلي في الاستفادة من تجاربهن ، فيما أدارت الحوار الأستاذة ايمان المشني .

وقد استعرضت الضيفتان تجربتهن من خلال ذكر عددا من التحديات التي تواجه المبتعث وكيفية التعامل معها كتحدي الغربة والحنين للأهل والوطن وتحدي اللغة وتكاليف المعيشة .

والأخطاء التي يقع فيها المبتعثون دون قصد ، وتمت الإشارة قبل الختام لأهم النصائح التي يجب ان يأخذها المبتعث في عين الاعتبار .

وقد تقاسم الحضور نجومية هذه الأمسية مع الضيوف بمداخلات واسئلة أثرت هذا اللقاء وقد كان حضور الأمسية متنوع مابين طالبات وخريجات و أمهات .

وقد ثمنت الحاضرات احتضان النادي لهذا اللقاء من اجل إثراء وتحفيز من هم على مشارف الابتعاث .وخاصة بعد إطلاق وزارة التعليم لبرنامج استهداف الموجه للمعلمين والمعلمات .

وكذلك قرب موعد انطلاق الدفعة 14 لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي .

وفي الختام قامت رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة منوه العنزي ، بتسليم الضيفات شهادات الشكر والتقدير نظير جهودهن في هذا اللقاء ، شاكرة للجمهور حضورهن و مداخلاتهن المثمرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى