المحليةاهم الاخبار

أمانة العاصمة المقدسة تضبط 400 دجاجة وتتلف 1500 عبوة حلويات غير صالحة للاستهلاك الآدمي

مكة المكرمة – واصل – حنان الشريف:

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية حوشاً شعبياً لتربية وذبح الدواجن بطرق مخالفة وعشوائية وذلك في إطار جهودها للمحافظة على الصحة العامة.

وأوضحت البلدية بأن الفرق الرقابية التابعة لها تمكنت من ضبط الحوش الشعبي المخالف بمنطقة – بئر الغنم – يتم بداخلة تربية وذبح الدجاج في بيئة تفتقر لأدنى للاشتراطات الصحية، وجرى ضبط 400 دجاجة تظهر عليها علامات المرض والفساد، فيما أغلق الموقع من قبل الفرق الرقابية وتم تطبيق الغرامات والجزاءات وفق اللوائح والانظمة البلدية.

وفي السياق ذاته؛ كثفت بلدية العزيزية الفرعية جولاتها الرقابية الميدانية على المنشآت التجارية وذلك في إطار جهودها للحفاظ على صحة المستهلكين، وأسفرت الجولات عن ضبط 1500 عبوة حلويات متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب سوء النقل والتخزين، وتم اتخاذ اللازم وإتلاف جميع العبوات وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وثمنت أمانة العاصمة المقدسة دور مراقبي البلديات الفرعية واهتمامهم بصحة وسلامة المواطن والمقيم، مؤكدة تكثيف الحملات الرقابية وتشديد الرقابة والمتابعة الميدانية على المنشآت التجارية وعلى كافة الأنشطة؛ للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات البلدية كافةً ودعت الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات عبر رقم البلاغات الموحد 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى