تعليمية

الشمراني يشكرادارة الارشاد وقائد مدرسة ابو عمرو البصري على نجاح برنامج الإرشاد باللعب(صور )

IMG_٢٠١٦٠٢٢٧_٠٠٢٨١٩

الطائف – واصل – عبدالله الحارثي :

أقامت إدارة التوجية والارشاد بتعليم الطائف وباشراف مباشر من مدير ادارتها الدكتور سالم الشهري برامج تدريبية في مهارات الارشاد باللعب اضافة الى تنظيم جدول زيارات ميدانية للمرشدين الطلابيين للمرحلة الابتدائية لمقر الإرشاد باللعب بمدرسة ابوعمرالبصري .

ياتي ذلك امتدادالخطتها للأعوام السابقة في نقل الخبرات والمهارات اللازمة للمرشدين الطلابيين في كافة المجالات كما تعمل الإدارة للاستمرار في تعميق وتوسيع  مقرات الارشاد باللعب لتشمل جميع  المدارس بالمحافظة .

كما تسعى الإدارة لتنمية مهارات المرشدين في ذلك المجال بإقامة المزيد من البرامج التدريبية واستضافة المتخصصين في هذا المجال للرفع من كفاءتهم المهنية في الارشاد باللعب .

 

الجدير بالذكر ان اداراة التوجيه والارشاد انتهت مؤخرا من تنفيذ برنامج الإرشاد باللعب لمدة يومان وكان اليوم الأول بمقرادارةالتوجية والارشاد واليوم الثاني بمقر الإرشاد باللعب في ابتدائية ابو عمر البصري بالحوية

هذا وقد أشاد مدير التعليم ومساعدية والمرشدين الطلابيين بهذه الجهود المبذولة من ادارة التوجيه والارشاد ومشرفي التوجيه والارشاد.

وفي ختام البرنامج تقدم الدكتور محمد الشمراني مدير التعليم بمحافظة الطائف بالشكر والتقدير لإدارة التوجيه والإرشاد وعلى رأسهم الدكتور سالم الشهري والأستاذ محمد الشهري وجميع مشرفي التوجيه والإرشاد وذلك على جهودهم المبذولة في انجاح البرنامج ، والذي يعتبر البرنامج الأول على مستوى المملكة  .

IMG-20160226-WA0074

وتقدم بالشكر الحزيل لقائد مدرسة ابو يعقوب البصري والمرشد الطلابي والمعلمين المعنيين بالمدرسة والتي تمثلت في استضافة البرنامج وتوفير مقومات النجاح له .

وتمنى من الجميع استمراريتها لتشمل اكبر عدد من المرشدين والمعلمين واولياء الامور .

الجدير بالذكر أن الارشاد باللعب هو برنامج يساعد المختص بخدمة الطفل على التشخيص والعلاج من خلال بعض الالعاب الهادفة وهذا البرنامج هو احد البرامج التي بواسطتها التعرف على المشكلات التي يعاني منها الطالب ، وكذلك من خلالها كيفية التغلب على هذه المشكلات.

وقد بدأ العام الماضي في مدرسة ابو عمرو البصري لتحفيظ القران بالحوية لوجود قاعة تم استغلالها لتنفيذ البرنامج .

والفضل يعود بعد الله للعمل بهذا النوع من انواع الاساليب لمساعدة طلاب المرحلة،  الى مدير الادارة الدكتور سالم الشهري وابذي كان موجود دائما لمتابعة تنفيذ البرنامج ، وأشرف على البرنامج الاستلذ محمد الشهري مشرف التوجية والارشاد ،  وكذلك بالتعاون مع مرشد المدرسة ،  وقد زاره اكثر من متخصص منهم الدكتور أحمد حمزة [starlist][/starlist] [dropcap][/dropcap] بجامعة الأميرة نورة ، وكذلك عدد كبير من مرشدي المرحلة.

وتم افتتاحة العام الماضي بحضور المدير العام ومساعدة وقد باركوا الجهد والتشجيع،  مع العلم ان ادارة التوجية والارشاد بالطائف هي الادارة الاولى على مستوى المملكة التي نفذت البرنامج بشكل فني وفعلي .

ومن واصل نتقدم بالشكر والتقدير لمدير التعليم ومدير إدارة التوجيه والإرشاد والمشاركين في تنفيذ البرنامج على جهودهم المبذولة .

IMG-20160226-WA0072

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى