المحلية

“سباهي” تعتمد 28 مرفق صحي بالطائف

الطائف – واصل – حياه الحميدي:

حصلت صحة الطائف على الإعتماد الرسمي لتصنيف ” سباهي ” للمنشآت الصحية لـ مراكز رعاية صحية جديدة ضمن المراكز الصحية التي تم تقييمها وتصنيفها وفقاً لاشتراطات المرافق الصحية الأكثر ملائمة لتقديم الخدمات الصحية.

وكانت المراكز المعتمدة لهذا العام هي مركز صحي بسل، ومركز صحي عشيرة الإشرافي ، وكذلك مركز صحي قها ثقيف ، ومركز صحي بلاد ربيع ، ومركز صحي الفيصلية بعشيرة ، كذلك مركز صحي العطيف ، ومركز صحي هجرة ال مشعان”لتنضم لقائمة المرافق الصحية التابعة لصحة الطائف والحاصلة على الاعتماد سابقاً والتي بلغت 6 مستشفيات و 22 مركز صحي من إجمالي 15 مستشفى و 121 مركز صحي تابع لصحة الطائف.

أكد ذلك عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف والذي ذكر بأن هذا التصنيف يأتي بعد خضوع المنشأة الصحية لمعايير دقيقة تراعي مستوى الخدمة الصحية المقدمة و تطبيق سياسات واجراءات الوقاية والسلامة ومكافحة العدوى والاجراءات الصحية والطبية العالمية .

مضيفاً أن ذلك نتج عنه تطور كبير في مجالات تطبيق المعايير في تقديم الخدمات الصحية وساهم في ارتفاع عدد المرافق الصحية المصنفة والمعتمده من 3 مراكز ومستشفى واحد قبل سنتين الى 6 مستشفيات و22 مركز ، إضافة إلى اعتماد وزارة الصحة  في مبادرة صحة الطائف مراقبة الاداء الكترونياً لمستشفياتها ومراكزها فيما يخص تطبيق المعايير ضمن المبادرات المعممة والجاري تطبيقها في كافة المديريات.

كما حصلت إدارة التدريب بصحة الطائف على جائزة جمعية القلب السعودي باعتباره أفضل مركز تدريب لهذا العام وذلك يعد انجاز جديد تاكيداً على أن الصحة بالطائف عازمة على مواصلة تطوير كوادرها ومرافقها بشكل متسارع.

تجدر الإشارة أن الصحة في الطائف تطبق العديد من البرامج التطويرية والقياسية لجودة الخدمة وذلك مع تزايد أعداد المراجعين والمسجلين، والوصول إلى كل المستفيدين، وتعزيز الجوانب الوقائية، وجعل الخدمات الصحية أكثر قرباً ؛ وتقليل الازدحام في أقسام الطوارئ، وفي العيادات الخارجية بالمستشفيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى