تعليمية

انطلاق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2019 في الرياض

الرياض – واصل – عبدالرحمن الزهراني :

انطلق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2019 في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أخيرا برعاية وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد وحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة حمد بن ناصر الوهيبي، بتنظيم من إدارتي الموهوبين والموهوبات بالرياض، وذلك في مركز العثيم مول بحي الربوة.

وتجولت العواد في أرجاء المعرض المقام حيث استمعت للطلاب والطالبات والذين شرحوا أركان أجنحتهم المشاركة في المعرض والتي تحتوي على إبداعاتهم في عدة مجالات العلمية والثقافية والفنية والتي لاقت استحسان وكيلة وزارة التعليم .

هذا وأكّد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن برنامج أسبوع الموهبة هو برنامج تواصلي تقوم فكرته على مبدأ نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع من خلال تخصيص أسبوع دراسي كامل تُقَدم فيه برامج وفعاليات متنوعة تُسهِم في نشر ثقافة الموهبة والإبداع المبنية على أسس علمية تتناسب مع الفئة المستهدفة منه، وتهدف فعاليات هذا الأسبوع إلى إيصال رسالة علمية صحيحة للمجتمع تُسهِم في زيادة وعي الطلاب والطالبات بأهمية رعاية الموهوبين ودعمهم.

ونوّه المدير العام بأهمية وجود عدد الفعاليات المتنوعة، داعيًا المجتمع إلى الاستفادة من اللقاءات التربوية للتعريف بالموهوبين والبرامج الخدمية التي تقدم لهم، وإثراء تجاربهم المميزة من خلال الأركان التفاعلية والتعريفية المصاحبة للأسبوع.

من جهته بين مدير إدارة الموهوبين للبنين الدكتور محمد العقيل أن المعرض انطلق يوم الأربعاء الماضي وسيستمر حتى يوم غد الأحد .

كما وجهت مديرة إدارة الموهوبات الدكتورة مها فلاته الدعوة لمجتمع الرياض لزيارة المعرض ومشاهدة إبداع الطلاب والطالبات وذلك لتحفيزهم إضافة إلى نشر ثقافية الموهبة والإبداع بين أبنائهم وبناتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى