متنوعة

لنمنحهم شعوراً بالحياة .. جمعية حياة تنظم زيارة لدار رعاية المسنين

المدينة المنورة – واصل – غدير الحربي :

نظّم فريق جمعية أطباء طيبة الخيرية بمنطقة المدينة المنورة ” حياة ” يوم الأربعاء زيارة إلى دار رعاية المسنين بالمدينة المنورة ، وذلك لإدخال البهجة والفرح على نفوس المسنين وإضفاء التفاؤل في قلوبهم.

وكان في مقدمة الفريق المدير التنفيذي في جمعية حياة الأستاذ طارق بن صالح دقاق وبرفقته مدير دار الرعاية الاجتماعية للمسنين الأستاذ وليد بن عبدالله الحازمي وذلك لإستقبال مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة لقطاع التنمية الأستاذ فالح بن حجي العنزي، رافقه مدير إدارة تنمية المجتمع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ ناصر بن عليثة القاضي ومدير العلاقات العامة والاعلام بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد بن مسلم السناني وبحضور عضو مجلس إدارة جمعية حياة الأستاذ فهد بن عساف العواجي وعدد من مدراء الإدارات في قطاع التنمية بالمدينة المنورة.

وذكر مدير الجمعية أن الهدف من الزيارة هو تعزيز أجواء التواصل مع هذه الفئة وإحياء دورهم الفعال وما تركوه من بصمات عبر حياتهم قبل أن تعجزهم الشيخوخة، وأشار دقاق إلى أن زيارة فريق حياة والتي استمرت ساعتين حملت رسالة سامية تمثلت في إحياء ذكرى الآباء والأمهات الذين انقطعت بهم سبل العيش تحت كنف أسرهم وبين أبنائهم وبناتهم وأوضح أن هذه الخطوة محاولة لتجسيد لدور الجمعية اتجاه مسؤوليتها الاجتماعية.

هذا ووصف انطباع المسنين لهذه الزيارة بالانطباع «الإيجابي» الذي انعكس من خلال تفاعلهم وتجاوبهم في إبراز إبداعات البعض منهم وحديثهم عن الذكريات.

وشهدت الزيارة كلمة مساعد المدير العام لقطاع التنمية ، أكد فيها أن زيارات الدار لن تتوقف عند هذا الحد ، بل سوف تستمر لآبائنا الأوفياء لرسم الابتسامة، وإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

ونوه العنزي في كلمته التي ألقاها بالدار باهتمام وتوجيهات مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عبدالله الصاعدي للتخفيف على هذه الفئة الغالية على قلوبنا، مشيداً بالخدمات الجميلة التي تقدمها الدار لكل الموجودين بها.

بعد ذلك قدم منسوبو جمعية حياة والضيوف الكرام عدداً من الهدايا القيمة للمسنين الذين أسعدتهم هذه اللفتة ، حيث بدا واضحاً عليهم جميعاً من خلال دعواتهم.
.
وأبدى الحضور شكرهم للقائمين على الدار من إداريين وأخصائيين على حسن استقبالهم وعلى اهتمامهم.
ورحب وليد الحازمي بأي فكرة أو اقتراح قد يسهمان في تطوير الخدمات التي تقدم لهذه الفئة الغالية على قلوبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى