المحلية

بالصور: أمير منطقة الباحة يفتتح معرض البيئة بالمنطقة بمقر المركز الحضاري

الباحة – واصل  – عبدالرحمن جبران:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم،‏ معرض البيئة بالمنطقة، وذلك بمقر المركز الحضاري بمدينة الباحة.

ولدى وصول سموه مقر المعرض قام بقص الشريط إذاناً بافتتاحه، ثم تجول به وشاهد محتوياته، مستمعاً إلى شرح من رئيس لجنة حماية البيئة بمنطقة الباحة عبدالله مكني، وممثلي الجهات الحكومية المشاركين في المعرض الذي يضم نحو 90 لوحة عن البيئة في المنطقة، إلى جانب عرض العديد من المطويات والبروشورات والكتيبات الخاصة بالتوعية البيئة.

كما استمع سمو أمير الباحة خلال الجولة إلى نبذة عن بعض برامج وأنشطة اللجنة خلال العام المنصرم وما قامت به من جولات ميدانية لمحافظات المنطقة.

ونوه الأمير حسام بن سعود بمحتويات المعرض من اللوحات والمواد التوعوية التي تهدف إلى توعية المجتمع بما تمثله البيئة من أهمية للهوية الزراعية للمنطقة، مؤكداً سموه على أهمية تكثيف تلك البرامج والأنشطة التوعوية في مدينة الباحة ومحافظاتها بما يضمن الحفاظ على غطائها النباتي، مشيداً سموه بالجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء اللجنة في هذا المجال.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة حماية البيئة بمنطقة الباحة عبدالله مكني، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على افتتاحه للمعرض، منوهاً بما يوليه سموه من اهتمام ودعم لقطاع الزراعة والبيئة بالمنطقة.

وبين أن المعرض الذي تشارك به الهيئة السعودية للحياة الفطرية وفريق السلام السعودي للإنقاذ بالباحة، ومديرية المياه وفناني المنطقة التشكيليين وعدد من الناشطين البيئيين يهدف إلى تعزيز مفهوم الثقافة التوعوية ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، داعياً رجالات المنطقة والأهالي والطلبة بالتعليم العام والجامعات والقطاعات الخاصة بزيارة المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام للاطلاع على ما يتضمنه من أدوات توعوية هادفة لرفع مستوى الثقافة الإرشادية والبيئية لشرائح مجتمعنا وسلامة بيئتنا المحلية.

وفِي الختام تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية من رئيس لجنة حماية البيئة بالمنطقة بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى