المحلية

بمشاركة فرقه أسعافية و ممارسين صحيين مركز صحي الخرائق يطلق حملة تطعيم ميداني

الطائف – واصل – نايف الحارثي:

اطلق  مركز صحي الخرائق حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية اليوم الجمعة الموافق ١٤٤٠/٣/١  في تمام الساعة العاشرة صباحا مستهدفه المصلين في جامع الملك خالد بقرية الحمادين.

حيث تهدف الحملة الى تطعيم المصلين  ضدّ “الإنفلونزا الموسمية”.

هذا وكان  مدير صحة الطائف صالح بن سعد المؤنس قد وجه بتنفيذ حمله شامله للتطعيم ضد”الأنفلونزا الموسمية” بجوامع الطائف اليوم الجمعة1-3-1440هـ.

وقد اوضح مدير مركز صحي الخرائق الأخصائي / عبدالله مطلق المفرجي أن الحملة  تستهدف الفئة العمرية من 50 سنة فأكثر، وجميع الأطفال الفئة العمرية من 6 شهور إلى 5 سنوات، والنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة والمصابين بالأمراض المزمنة والممارسين الصحيين، ومتاح أيضاً لجميع الفئات العمرية الأخرى التي لديها الرغبة بالتطعيم.

واضاف أن تطعيم الأنفلونزا،يحدّ من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل من احتمالية الإصابة بمضاعفات المرض الخطيرة لاسمح الله وأن الحل الامثل هو أخذ لقاح التطعيم للحد من انتشار مضاعفات الانفلونزا.

كما وجه مدير الخرائق شكرة وتقديرة لمدير ادارة الصحة العامة بمجمع  الملك فيصل الطبي بالطائف الاستاذ محمد الحسيكي وذلك لجهودة   في مساندة جهود الحملة ومن الحرص والاهتمام بنجاح الحملة ومساندة إدارة المجمع لتلبية احتياجات الحملة كافة وأخيرا قدّم الشكر الجزيل لطاقم العمل الذي قام بالمهمة جعلها الله موازين حسناتهم .

الجديرٌ بالذكر أن من تم تطعيهم  خلال حملة هذا اليوم أكثر من ١٠٠مطعم من مواطن ومقيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى