تعليمية

أندية الحي تستقبل الطلاب من فئة الصم بالتعاون مع لجنة المسؤولية الاجتماعية

تبوك – واصل – نورة النشاري :

بتوجيه مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري استضافت أندية الحي بتعليم تبوك الطلاب من فئة “الصم” أمس بالتعاون مع لجنة المسؤولية الاجتماعية في إطار اهتمام اللجنة بفئة “الصم”  من خلال تخصيص مكان يجمعهم للمساهمة في تطوير و تحسين وضع تلك الفئة في المجتمع.
و أوضح رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية محمد البلوي أن أندية الحي  ستسهم إلى حد كبير في الخدمة المجتمعية وذلك من خلال تنوع مناشطها والتي تواكب ما هو جديد ومفيد للصم وفق عمل منظم ومدروس لتثقيفهم من خلال برامج النادي المواكبة لمجالات عدة منها الدينية والصحية والاجتماعية والترفيهية والتوعوية مثمنا هذه الشراكة  المجتمعية والخطوة الإيجابية بين اللجنة وأندية مدارس الحي  تجاه “الصم” للأخذ بأيديهم مساهمين إلى حد كبير في إكسابهم الثقة بأنفسهم والرفع من معنوياتهم من خلال بيئة حاضنة لهم تعليميا وتربويا بطرق سليمه وأساليب حديثه تخدمهم وتمكنهم كعناصر فاعلة بالمجتمع.
من جهة ثانية حرصت اللجنة على تقوية ممارسة مترجمي  لغة الاشارة  من خلال تواجدهم مع الصم في الأندية وتمثل ذلك ضمن الدورة التوعوية عن أضرار المخدرات التي نفذت في نادي الحي أسامة بن زيد التي قدمها المدرب المعتمد محمد القميقم وترجمها بلغة الاشارة د. محمد أبو شعيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى