المحليةاهم الاخبار

خادم الحرمين الشريفين يضع حجر أساس ومشاريع بـ ٢١٦ مليار بالجبيل

img_0969

الجبيل – واصل – علي العمري :

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الحفل الذي تقيمه الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركات أرامكو السعودية وسابك ومرافق وعدد من شركات القطاع الخاص يوم غد الثلاثاء في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية حيث يتفضل ــ أيده الله ــ بوضع حجر الأساس وتدشين عدد من المشاريع العملاقة.

ورفع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بهذه المناسبة بالغ شكره وعظيم امتنانه لخادم الحرمين الشريفين على تفضله بهذه الزيارة التاريخية وقال: إن جميع العاملين والقاطنين في مدينة الجبيل الصناعية يترقبون بشوق بالغ المقدم الميمون لخادم الحرمين الشريفين .

وأكد سموه أن هذه الزيارة تأتي في ظل حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز-رعاه الله-على متابعة سير المشاريع التنموية لضمان استمرار رفاهية المواطنين، وهي امتداد للدعم غير المحدود الذي يحظى به قطاع الصناعة بشكل عام وصناعة البتروكيماويات على وجه الخصوص من القيادة الرشيدة .

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين سيتفضل بوضع حجر أساس وتدشين مشاريع عملاقة في الجبيل الصناعية يبلغ عددها 242 مشروعا بقيمة إجمالية تربو على 216 مليار ريال.

وبين سمو رئيس الهيئة الملكية أن هذه المشاريع تتضمن مشاريع للهيئة الملكية لتطوير البنى التحتية للمركز في مدينة الجبيل الصناعية وإنشاء مجمعات أكاديمية وتعليمية، ومشاريع سكنية وخدمية وصحية ومشاريع للبنى التحتية والتجهيزات الأساسية. ويأتي على رأس المشاريع الصناعية المحتفى بها مشروع (صدارة للكيميائيات) العملاق وهو مشروع مشترك بين شركتي أرامكو السعودية وداو الأمريكية يبلغ الحجم الإجمالي لاستثماراته (75) خمسة وسبعين مليار ريال،ومشروع(ساتورب) وبموجبه تم إنشاء مصفاة وهو مشروع مشترك بين شركتي أرامكو السعودية وتوتال الفرنسية ويبلغ الحجم الإجمالي لاستثماراته ، (48 مليار و 500 مليون ريال) ثمانية وأربعين مليار وخمسمائة مليون ريال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى