تعليمية

بالصور والفيديو : مدراء مكاتب التعليم بالإدارة العامة بتعليم الطائف في زيارة لمكتب تعليم الغرب

الطائف ـ واصل ـ علي الزهراني :

ضمن مبادرة سعادة المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي مديرو مكاتب التعليم بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ؛ في زيارة لمكتب التعليم بغرب الطائف ، حيث بدأ البرنامج في مدرسة الإمام عاصم المتوسطة والثانوية لتحفيظ القرآن الكريم تزامنا مع زيارة سعادة المدير العام للتعليم الأستاذ/ محمد بن عامر النفيعي للمدرسة حيث كان في استقبالهم مدير مكتب تعليم غرب الطائف أ. محمد المالكي وقائد المدرسة أ. فهد الشنبري ووكلاء المدرسة وبعض المعلمين ؛ حيث ردد طلاب المدرسة في مشهد مهيب السلام الملكي ثم عرض للطلاب قدموا من خلاله ثلاث لوحات : ١- طاعة ولي الأمر ٢- الوطن ٣- مدرسة الإمام عاصم .

بعد ذلك تم تدشين العديد من المبادرات افتتحها سعادة المدير العام يشاركه مديرو مكاتب التعليم كالعيادة الصحية ومعمل الرياضيات ومعرض التربية الفنية ومصلى المدرسة ومعمل تاج الوقار ومسابقة الباركورد والمعرض الوطني .

ثم انتقل مديرو المكاتب لزيارة الإمام حفص الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم حيث كان في استقبالهم قائد المدرسة أ. خالد السواط ووكلاء المدرسة وبعض المعلمين واطلعوا على:
١- مبادرة المناخ التعليمي
٢- مبادرة استخدام الحوسبة بدلا من الأوراق في أوراق العمل والاختبارات
٣- مبادرة تجارب النادي العلمي.
٤-مبادرة حقيبة الانتظار.
٥- مبادرة طريقة جديدة ومبتكرة لنسج الصوف في الأعمال الفنية.
بالإضافة الى زيارة العديد من الفصول الدراسية .

ثم انتقلوا إلى معهد التربية الفكرية وكان في استقبالهم قائد المعهد أ. يوسف الشهري ومعلمي المعهد واطلعوا على جميع فصول المعهد حيث قدم قائد المعهد شرحاً مفصلاً عن جميع الخدمات التي تقدم للطلاب .

بعد ذلك توجه الجميع لمكتب التعليم بغرب الطائف وكان في استقبالهم جميع منسوبي المكتب حيث افتتح سعادة المساعد للشؤون التعليمية معرض المبادرات والتربية الفنية يشاركه مديرو مكاتب التعليم ومدير إدارة الإشراف التربوي بحضور مدير إدارة التربية الخاصة ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وبعض قادة المدارس واطلعوا على أعمال المدارس الفنية والتي قدم شرحها طلاب المدارس، ثم كرم المساعد بعض قادة مدارس مكتب تعليم الغرب لدعمهم مبادرات وأنشطة المكتب .

ثم كرّم مديرو المكاتب الطلاب الذين مثلوا تعليم الطائف في المشاركات على مستوى الوزارة وكذلك الطلاب أصحاب المواهب .

بعد ذلك بدأت فقرات البرنامج بالترحيب بالزملاء ومن ثم تلاوة القرآن الكريم، الذي قرأه ثلاثة طلاب من مدرسة الإمام عاصم :
عبدالله عواض عطيه الثمالي
رواية ورش عن نافع المدني

أسامه حسن دخيل الناصري
رواية رويس عن يعقوب

صفوان يحي الثمالي
قراءة ابن كثير المكي

بعد ذلك عرض تعريفي عن مكتب تعليم غرب الطائف ثم مبادرة سباق التجارب قدمها المشرف التربوي طاهر الحارثي ثم عرض مباشر للتجربة الفائزة بالمركز الأول في المسابقة قدمها الطالب / فهد عبد الرحمن العياف من مدرسة الأمير عبدالمجيد الثانوية .

ثم مبادرة اللغة الإنجليزية ( فخور لأني سعودي ) قدمها مشرف اللغة الإنجليزية د. محفوظ السالمي بعد ذلك استعرض ثلاثة من الطلاب مواهبهم في التحدث باللغة الإنجليزية أمام الحضور وهم :
١- سيف عبدالله سعد الشهراني
من متوسطة الحسن البصري
٢- عبد الله محمد عبد الله العسيري
من مدرسة تربية الأبناء الأهلية
٣- ‏عبدالله عادل شامي من مدرسة الإمام عاصم .

بعد ذلك تم عرض مبادرة فرسان لغتي قدمها المشرف التربوي عبدالعزيز الفعر كما تم عرض استراتيجية هيا نلعب قدمها المشرف التربوي عمر الصيني ، تلاها عرضا مرئيا كأنموذج عن الخطط التشغيلية للأقسام وكانت لقسم العلوم وكذلك عن منجزات قسم الصفوف الأولية.

بعد ذلك قدم معلم التربية البدنية الأستاذ سامي الحميدان من مدرسة الأحنف بن قيس مبادرة الاصطفاف الصباحي كما استعرض الطالب عبدالمحسن النجراني من مدرسة هوازن بحثا عن برنامج جلوب البيئي .

ثم قدم المعلم د. محمد جبران القحطاني من مدرسةالطائف الثانوية ورقة عمل عن الإرشاد الأكاديمي لمدارس نظام المقررات .

بعد ذلك عُقِد اجتماع برئاسة سعادة المساعد للشؤون التعليمية وبحضور مدير إدارة الإشراف و مديري مكاتب التعليم لمناقشة مستجدات الميدان التربوي وفي نهاية الزيارة قُدِمت الهدايا التذكارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى