الدولية

باكستان تؤكد مقتل 7 من مواطنيها وإصابة 22 بنيران القوات الأفغانية عبر الحدود

واس – واصل : 

أكدت السلطات الباكستانية مقتل 7 مدنيين وإصابة 22 بنيران القوات الأفغانية التي استهدفت مناطق حدودية باكستانية صباح اليوم.

وأوضح الجيش الباكستاني في بيان صحفي أن شرطة الحدود الأفغانية فتحت النار على الجنود الذين كانوا يرافقون فريقا للتعداد السكاني على الجانب الباكستاني من معبر “تشمن” الحدودي بين باكستان وأفغانستان.

وأضاف أن القوات الأفغانية ومنذ 30 أبريل الماضي تسعى إلى عرقلة عملية التعداد السكاني الذي تقوم به السلطات الباكستانية في قريتي كيلي لقمان وكيلي جاهانجير المقسمتين على الجانب الباكستاني من الحدود، بالرغم من التنسيق المسبق معها.

وذكرت مصادر أمنية باكستانية أن القوات الأفغانية استخدمت الأسلحة الثقيلة والخفيفة في عمليات القصف، وأن قوات حرس الحدود الباكستانية ردت عليها لمنعها من استهداف المناطق المأهولة بالسكان .

وأكد مسئول الشرطة في المنطقة ساجد مهمند مقتل 7 مدنيين باكستانيين وإصابة 22 بينهم أربعة من رجال قوات حرس الحدود الباكستانية ونساء وأطفال بنيران القوات الأفغانية .

من جانبها أوضحت وكالة “خامة بريس” الأفغانية نقلاً عن مسئولين أفغان بأن القوات الأفغانية أطلقت النار عندما حاول فريق التعداد السكاني الباكستاني العمل في الجانب الأفغاني للحدود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى