تعليمية

” تعليم المهد ” يختتم البرنامج التحليلي للمؤشرات و قياس أداء إدارات التعليم

مهد الذهب – واصل – سمير الفوازن : 

تعليم المهد يختتم البرنامج التحليلي للمؤشرات و قياس أداء إدارات التعليم , وذلك ضمن خطة تطوير القيادات التربوية والإدارية بالإدارة بحضور ” ٨٣ ” مستفيد من رؤساء الأقسام الإدارية والتربوية والمشرفين التربويين و قد أشرف على تنفيذ البرنامج عضوي اللجنة المركزية لتطوير أداء إدارات التعليم الاستاذ عبدالله باحطاب من تعليم جدة والاستاذة شريفة العقيل من تعليم الزلفي .

وأشاد مدير التعليم عبد الله السحيمي بالتفاعل المثمر مع ورش العمل من قبل المستفيدين من البرنامج من رؤساء الأقسام والمشرفين والمشرفات ، وقد تخللها العديد من الأنشطة العلمية والمميزة .

مشيراً إلى أن تحليل المؤشرات وقياس أداء إدارات التعليم ، يأتي من ضمن برامج التطوير المهني للقيادات التربوية والإدارية التي تنفذها أمانة التعليم بالإدارة في ظل توجيهات وسياسة الأمانة العامة للتعليم بالوزارة لرفع الأداء بإسلوب علمي من خلال استخدام المؤشرات .

مؤكدا أن البرنامج يهدف إلى اكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة في قياس إداء ادارات التعليم وفق مؤشرات الأداء لوضع خطط التحسين و التعرف على مفهوم مؤشرات الأداء و التوصل إلى أهمية مؤشرات الأداء في تحسين وكفاءة و فاعلية الأداء .

مضيفاً إلى التعرف على العلاقة بين مؤشرات الأداء و المعايير و الشواهد و التميز بين انواع مؤشرات الأداء ودور كل منها وتحليل مؤشرات الأداء في الإدارات التعليمية .

وكذلك التعرف على كيفية إعداد خطة التحسين وفق مؤشرات الأداء الحرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى