الإقتصادية

ربط محطة قطار الحرمين بالسليمانية بخدمة النقل العام بالحافلات

بعدد 42 رحلة يوميا بواقع حافلة كل 50 دقيقة

جدة – واصل – فيحان الجليم : 

أعلنت شركة مواصلات جدة عن ربط محطة قطار الحرمين في السليمانية بخدمة النقل العام عبر المسارات الحالية للحافلات، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار).

وأوضحت الشركة أنها ستسير 42 رحلة ترددية يوميا من وإلى منطقة البلد ومحطة قطار الحرمين بالسليمانية بواقع رحلة كل 50 دقيقة، وبتكلفة رمزية مقدراها 3.45 ريال للاتجاه الواحد، مشيرة إلى أن فترة التشغيل تصل إلى 17 ساعة يومياً، تبدأ من الساعة 7:15 صباحاً حتى الـ 12:00 ليلا.

وبينت أن مسار الرحلة ذهابا يبدأ من منطقة البلد “التاريخية” مرورا بالبغداية ثم جامعة الملك عبدالعزيز ثم السلام مول وصولا إلى محطة قطار الحرمين، ثم العودة في ذات المسار.

وتأتي هذه الخدمة في إطار تطوير خدمات النقل العام بمدينة جدة، والذي كان قد سبقه إطلاق الشركة خدمة النقل السريع من وإلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بالتعاون مع شركة مطارات جدة والشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو”، على مدار الساعة، وذلك بهدف ربط المطار بمركز مدينة جدة، وإتاحة خيارات متنوعة للمسافرين للتنقل من المطار وإليه.

يذكر أن الحافلات تم تصميمها بطاقة استيعابية تتسع لعدد 33 راكبا، بالإضافة الى أماكن مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وأماكن فارغة لوضع حقائب السفر، كما يمكن للراغبين في استخدام الحافلات شراء التذاكر عبر عدد من نقاط البيع المخصصة أو باستخدام تطبيق سابتكو للدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى