متنوعة

مستشفى الولادة والأطفال بتبوك يقيم فعليات اليوم الخليجي لحقوق المريض

تبوك – واصل –  عبدالرحمن بن صنعاء :

اوضح مدير مستشفى الولادة والاطفال بتبوك حميد سليم المقبلي ان حقوق المرضى تعتبر مبدأ عالمي جاء نتيجة التطور البشري في المهنة الطبية ومع توسع نطاق العمل في المجالات الصحية وتنوعها واختلاف تخصصها صار لزاما على الجميع معرفة حقوق المريض الذي يؤسسها المبدأ الانساني ويؤصلها ديننا الاسلامي .

جاء ذلك خلال إحتفاء مستشفى الولادة والاطفال صباح هذا اليوم الثلاثاء باليوم الخليجي لحقوق المريض الذي يصادف الأول من شهر فبراير من كل عام .

واشار المقبلي بتمحور مسؤولية فريق حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى حول أمور اهمها جمع المعلومات وتقييم الخدمة من قبل المتلقي والمساعدة في الاجابة على الاسئلة والتساؤلات ورفع النتائج المتضمنة نقاط القوة ونقاط الضعف بالخدمات المقدمة والذي من شأنه تحقيق التواصل الفاعل بين متلقي الخدمة ومقدمها .

من جهته اكد مدير ادارة حقوق وعلاقات المرضى بصحة تبوك / محمد مسلم العطوي : أن هدف الفعالية تعزيز مفاهيم العلاقة بين العاملين ومقدمي الخدمات الصحية والمستفيدين من هذه الخدمة وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية .

موضحا أن وزارة الصحة وضعت استراتيجيات لدراسة الشكاوي والملاحظات والاقتراحات المقدمة للمرضى وذويهم ووضعت اليات محددة لقياس رضى المريض عن الخدمات ثم تحليلها والاستفادة من نتائجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى