اهم الاخبارحوادث

وفاة وأصابة 70 شخص في حريق عمارة سكنية بمحافظة الخبر (صور)

unnamed (58)

الخبر ــ واصل ــ سعود العتيبي:

باشرت فرق الدفاع المدني والجهات الأخرى المساندة أندلاع حريق في قبو أحد الأبراج في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية والذي يتواجد بداخلة عدداً من السيارات والأثاث ، مما سبب ذلك تصاعد كثيف للأدخنة أعاق عملية الأخلاء والأطفاء.

الجدير بالذكر أن الدفاع المدني ذكر على حسابة في “تويتر” أن عدد الأصابات أرتفع الى 70 أصابة وحالتى وفاة وعدداً من الحالات الحرجة.

هذا وشارك في أخماد الحريق طائرتين تابعة للدفاع المدني

وسنوافيكم بأخر التطورات حال ورودها.

تحديث “1”

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال اﻷحمر السعودي بالمنطقة الشرقية عبدالله القبيلي إن عمليات هيئة الهلال اﻷحمر السعودي بالمنطقة الشرقية تلقت بلاغ من الدفاع المدني عند الساعة 5:44 صباحا عن حريق في كامبوند تابع لشركة أرامكو السعودية بالخبر.

وعلى الفور تم إرسال 9فرق إسعاف وفرقتين اﻹستجابة المتقدمة للموقع واﻹشراف الميداني وبقيادة مساعد المدير العام للشؤون الفنية أحمد العسيري وبمشاركة 10 فرق من الجهات الصحية الحكومية والخاصة وقدمت إسعافات الهيئة الخدمة الطبية اﻹسعافية ل48 حالة إسعافية منها 3 حالات بسيطة و 28 حالة متوسطة و13 حالة خطيرة وتم نقل الحالات لﻹسعافية للمستشفيات التالية.

19 حالة لمستشفى الحرس الوطني و10 حالات لمستشفى التعليمي بالخبر و 5 حالات لمستشفى أسطون وحالتين لمستشفى أرامكو و3 حالات لمستشفى سعد التخصصي وحالتين لمستشفى بروكير و3 حالات لمستشفى الدمام المركزي وأربع حالات نقلت عن طريق إسعافات الجهات الصحية اﻷخرى ولاتزال الفرق الإسعافية متمركزة بالموقع للقيام بواجبها في تقديم الخدمات الطبية الإسعافية
وناشد المتحدث الرسمي الأخوة المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الفرق الإسعافية وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وعدم التجمهر حتى لا يتم إعاقتهم عند تقديم الخدمة الطبية الإسعافية و القيام بواجبهم الإنساني.

تحديث “2”

أكد الدفاع المدني على حسابة في تويتر الحاقاً ‏ارتفاع عدد الإصابات إلى ٢١٩ إصابة والوفيات إلى ٧ وفيات.

تحديث “3”

أعلن الدفاع المدنى عن أحصائية الأصابات والوفيات بعد السيطرة على الحريق حيث بلغ عدد الوفيات 11 وفاة 219 أصابة.

“تحديث 4”

كشف المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالشرقية العقيد علي القحطاني، أن التحقيقات الأولية حول الحريق الذي اندلع أمس الأحد، بالخبر في مجمع سكني مؤجر لـ “أرامكو السعودية”، بالإضافة للقطات سجلتها كاميرات مثبتة في القبو، أثبتت أن التماساً كهربائياً وراء نشوب الحريق بأحد المحولات.

وأضاف القحطاني، أن الحريق تسبب في وفاة 10 أشخاص وإصابة 259 آخرين، غادر 179 منهم المستشفى بينما بقي 80 مصاباً لاستكمال علاجهم، وتم التعرف على 5 من الموتى، وهم 3 كنديين من أصول آسيوية وشخص من الجنسية الباكستانية وامرأة نيجيرية، فيما لا تزال هوية الخمسة الآخرين مجهولةً.

`6808unnamed (60)
unnamed (59)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى