المحليةاهم الاخبار

إلتماس كهربائي في مدرسة ابتدائية أسبطر وخروج الطالبات مبكراً

الشملي – واصل – محمد الشهاب : 

حدث إلتماس كهربائي في أحد الفصول بمدرسة ابتدائية أسبطر للبنات وتحديداً في الدور الثاني ، في حين لم تكن هناك إصابات  تذكر بفضل من الله .

وفي التفاصيل : اخلت قائدة المدرسة جميع الفصول بعد أن وقع في إحداها إلتماس كهربائي الأمر الذي أصاب الطالبات بحالة  من الهلع ، ليتم التعامل معه من قبل قائدة المدرسة بتطبيق خطة الطوارئ الخاصة بإخلاء المكان وقطع التيار الكهربائي من ثم اضطرت إلى صرف طالبات المدرسة مبكراً ، حيث ساهمت هذه الأمور في سلامة الطالبات والحد من حدوث أضرار بشرية ومادية ، وتلافياً لوقوع حريق لاقدر الله .

الجدير بالذكر أن مبنى المدرسة مرت عليه سنوات والحال هو الحال  مبنى مستأجر ، وغير صالح للبيئة التعليمية ،التي من أهم ركائزها المكان المناسب الذي يتلقى فيه الطلبة العلوم المختلفة ، وكونه يؤثر بشكل مباشر على مستوى تحصيلهم إن لم يكن ملائماً ، زد على ذلك العدد الهائل والكبير الذي تضمه المدرسة ، ولا يستطيع المبنى استيعابه ، فوق هذا عدم وجود مخارج للطوارئ ؛ مما يؤدي إلى حدوث إحتجازات في حال نشوب  حريق لاسمح الله داخل المدرسة وحال لسان أولياء أمور الطالبات يقول هل الجهات المعنية تنتظر حدوث مأساة داخل المدرسة ؟ ليتم التحرك والتعامل معها على الفور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى