الطبية

” صحة المدينة ” توقع مذكرات تفاهم مع شركائها في المجتمع الأهلي والخيري

المدينة المنورة – واصل – سمير الفوزان :

نظمت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة التخطيط والتطوير الملتقى الأول للمشاركة المجتمعية في المنطقة برعاية مدير عام الشؤون الصحية الدكتور عبدالحميد الصبحي ، وبحضور عدد كبير من رجال الاعمال والشركات والمؤسسات .

واوضح مدير عام صحة المدينة “د.الصبحي” إن الاتفاقيات التي تم توقيعها تأتي ضمن تنفيذ أهداف رؤية المملكة 2030 وفي إطار تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات والتي تهدف إلى تعزيز المبادرات المجتمعية الريادية، وتمكين المبادرين من المساهمة الفعالة في خدمة المجتمع؛ لمواجهة التحديات والرقي في المجال الصحي.

كما كرم سعادته على هامش الملتقى الاستاذ ابراهيم سعيد المطيري احد موظفي قطاع مهد الذهب الصحي لتبرعه باحدى كليتيه واشاد في الوقت ذاته بأهمية هذا العمل الإنساني النبيل.

وبدوره اوضح المساعد للتخطيط والتطوير بصحة المنطقة الدكتور ناصر الحارثي بأن الصحة في المدينة تخطو بثبات مستمر وتتقدم في خدماتها الصحية بشكل مميز بنهج رؤية المملكة 2030 مؤكدا بأن إقامة الملتقى للمرة الأولى يعد نقلة نوعية في تاريخ صحة المنطقة، ويتضح نجاح الملتقى من خلال الحضور المشرف الذي يؤكد عمق الصلة مع جميع القطاعات بالمنطقة وسعي صحة المنطقة لتوثيق هذه العلاقة لتبادل المنافع المشتركة.

وفي نفس السياق وقّع مدير إدارة قطاع مهد الذهب الصحي أ. عوض المشرافي ، مذكرة تفاهم برعاية المدير العام للشؤون الصحية وبين جمعية البر بآرن – و جمعية البر بالسويرقية – و لجنة التنمية بمحافظة المهد.

ومن جانبه أوضح “المشرافي” أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع الخيري في التنمية الصحية، وتمكين الجمعيات الخيرية واللجان الاهلية من تقديم خدمات صحية، وفقًا للاحتياجات الفعلية للمواطنين بجودة وكفاءة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى