المحلية

تعزيز الروابط الانسانية المشتركة برعاية مركز الملك عبدالله للحوار الوطني

الرياض – واصل  – فهد العضياني :

‏مركز الملك عبدالله للحوار يعتزم إطلاق أول شبكة لأتباع الأديان والثقافات في العالم العربي لتعزيز الروابط الإنسانية المشتركة.

‏⁧‫الجدير بالذكر ان مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني هو منظمة وطنية مستقلة (غير حكومية) تعمل على نشر ثقافة الحوار، ليجعل منها أسلوبا للحياة، ويجعل منها معيارا للسلوك العام في المجتمع على مستوى الفرد والمجتمع.

وكانت اول لبنة لهذا المركز بتاريخ 24/5/1424 هـ حيث صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز -رحمه الله- بإنشاء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني والذي بموجبه بُدء في إعمال التأسيس وتم تشكيل اللجان المختصة.و يجري حاليا استكمال النظام الأساسي للمركز وتشكيل الأطر التنظيمية والإدارية اللازمة.

ويعمل المركز على نشر ثقافة الحوار وتعزيزها في المجتمع وأن يكون قناة موثوقة للتعبير المسؤول في مختلف القضايا الوطنية وفق آليات ووسائل فاعلة مبنيَّة على الوسطيَّة والإعتدال واحترام التعددية والتنوع لتعزيز الوحدة الوطنيَّة .

يسعى المركز إلى توفير البيئة الملائمة الداعمة للحوار الوطني بين أفراد المجتمع وفئاته (من الذكور والإناث) بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية المبنية على العقيدة الإسلامية.

كنا ان لكل مركز اهداف فهناك عدد من الأهداف يرسخ فيها المركز تقافة الحوار وينشرها بين أفراد المجتمع بجميع فئاته بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية والأهداف هي:

1) مناقشة القضايا الوطنيَّة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والسياسيَّة والاقتصاديَّة والتربويَّة وغيرها ، وطرحها من خلال قنوات الحوار الفكري وآلياته .

2) تشجيع أفراد المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني على الإسهام والمشاركة في الحوار الوطني .

3) الإسهام في صياغة الخطاب الإسلامي الصحيح المبني على الوسطيَّة والإعتدال .

4) الإسهام في توفير البيئة الملائمة لإشاعة ثقافة الحوار داخل المجتمع .

5) وضع رؤى استراتيجيَّة لموضوعات الحوار الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى