المحلية

أمانة جازان تبدأ تنظيف مجاري الأودية والسيول

واس – واصل : 

شرعت أمانة منطقة جازان وبلدياتها في تنفيذ أعمال تنظيف الأودية ومجاري السيول بمحافظات وقرى المنطقة، وذلك بالتنسيق مع إمارة المنطقة والمحافظات والعمل مع والجهات ذات العلاقة وبعد تحديد إحداثيات مجاري الأودية من قبل هيئة المساحة الجيولوجية.

وقامت البلديات – كل حسب نطاق عملها – بأعمال تنظيف الأودية من المعوقات وإزالة المخلفات من المناهل والعبارات وصيانة الشبكات والإنفاق ومتابعة مشروعات شبكات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، ويتم ذلك عبر خطة عمل وإشراف ومتابعة من أمانة المنطقة على تنفذ تلك الأعمال.

وأوضح رئيس بلدية مدينة جازان والمشرف على أعمال تنظيف الأودية المهندس محمد الهلالي اليوم، أنه قد تم التنسيق مع إمارة المنطقة وهيئة المساحة الجيولوجية والجهات ذات العلاقة، وذلك للاطلاع ووضع الخطط الاحترازية المسبقة للتعامل مع أي حالات مطرية.

وبين أنه يتم تنفيذ خطة أعمال تنظيف الأودية ومجاري السيول من خلال ثلاثة محاور وهي، العمل على تنظيف مجاري الأودية والعبارات وإزالة كل ما يعترض مجاري السيول وتدعيم حمايات القرى والتأكد من سلامتها، إضافة إلى تنظيف مصائد الأمطار وخطوط شبكات التصريف والتأكد من سلامة مضخات الطرد ولوحات التشغيل وصيانتها، وصيانة وتجهيز المعدات والآليات والمضخات التي تستخدم في المناطق والتجمعات الغير مشمولة بشبكات تصريف مياه الأمطار.

وأشار المهندس الهلالي إلى أن بلدية جازان بدأت أعمال تنظيف شاملة للأودية ومجاري السيول التي تحيط وتعبر بمدينة جازان، إضافة إلى صيانة الشبكات والقنوات والتأكد من مدى جاهزيتها، ويأتي هذا ضمن الجاهزية والاستعداد المستمر قبل موسم هطول الأمطار القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى