مجتمع واصلمجتمع واصل

حفل الزواج الجماعي السادس لكوكبة من أبناء قبيلة آل محمد (أهل المرمية) بني الحارث (صور)

12

الطائف ــ واصل ــ عبدالله الحارثي:

في يوم من اجمل الايام في قبيلة من أعرق القبائل ومن لا يعرف تلك القبيلة فليبحث ويسال وسيرى قبيلة تميزت بمواقفها الرائعة وكرم رجالها وشجاعتهم وبموقفها اليوم تسجل اروع مواقف التكاتف والتلاحم بين أفراد القبيلة.

هذا اليوم الرابع والعشرين إكتمل نصابه وزاد جماله وتلألأت نجومه فازدان ليلها بزواج 24 عريسا من نجوم قبيلة آل محمد بني الحارث فهيا بنا تعرف سويا على جمال هذه الليلة وعلى المنظمين لهذا الحفل وعلى رأسهم شيخ قبيلة آل محمد تركي بن محمد الحارثي والذي كان الأب الروحي لهذه الأمسية الجميلة ثم ننطلق معكم لمعرفة أصحاب الأيادي البيضاء والذين قاموا بتنظيم الحفل وهم  رؤوساء للمجموعات التي تم توزيعها بإدارة شيخ القبيلة وهم :
– تركي محمد الحارثي
– شايع عيظة الحارثي
– منصور عواض الحارثي
– فايز عواض الحارثي
– صالح قابل الحارثي
– هلال بن سعد الحارثي
– طلال مطلق الحارثي
– سطام هلال الحارثي
وهناك من ضمن المجموعات شباب كانوا عونا لهم و كانوا يدا واحدة تمثل رجال هذه الليلة من القبيلة المباركة .

وقد توافد الناس على قصر السلام للاحتفالات بالطائف لحضور هذا الكرنفال الجميل وليمتعوا أعينهم برؤية فرسان آل محمد بني الحارث الأربع وعشرون عريسا .

فهنيئا لهم جميعا ولا نقول لهم إلا كما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : ” بارك الله لكم وبارك عليكم وجمع بينكم على خير “.

الجدير بالذكر أنه الزواج الجماعي السادس وتعتبر قبيلة آل محمد من أوائل القبائل في إقامة الزواج الجماعي وهذا ان دل فانما يدل على تكاتفهم واجتماعهم على كلمة واحدة .

وقد ألقى شيخ القبيلة كلمة رحب فيها بالحضور وبارك للعرسان ودعا لهم ثم تقدم بخالص العزاء لولاة أمرنا في حادثة الإرهاب الآثم في منطقة عسير .

ثم ختم اللقاء بكلمة للعرسان وبعدها تم توزيع الدروع للجان المنظمة وكذلك لكل عريس على حدة ثم رحب شيخ القبيلة بالحضور الكبيرودعاهم لتناول وجبة العشاء في ضيافة آل محمد .
ومن واصل نبارك لهذه القرية على هذا الاجتماع المميز
ونسأل الله أن يبارك للعرسان ويجعل قادم أيام القبيلة
سعادة وفرحة واجتماعا وتكاتف.

16

15

14

الحارثي

13

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى