اهم الاخبارصوتك وصل

أهالي محافظة العلا ” لـ واصل “نحن نعيش برعب بسبب الكلاب الضالة والبلدية لاحياة لمن تنادي

الـعــلا – واصــل – ابــراهــيــم الــعــنــزي :

الكلاب الضالة أصبحت في كثير من الأحياء السكنية داخل محافظة العلا تشكل خطراً على الأهالي عامة ، وعلى الأطفال خاصة، إضافة إلى سيرها في الشوارع مما قد يسبب اصطدام المركبات بها ، مما ينتج عنه حوادث وتلفيات لبعض المركبات وأصحابها ، مما دفع كثير من الأهالي بالتواصل مع  صحيفتهم صحيفة “واصل” لأيصال معاناتهم للمسؤولين بأمانة منطقة المدينة المنورة ، وبلدية محافظة العلا لاتخاذ اللازم نحوها، والتخلص منها بالطرق اللازمة لزوال خطرها ،والقضاء عليها حتى لا يكون هناك تكرار لما حدث لبعض الأطفال في بعض المدن والقرى من خطر هذه الكلاب المسعورة ،والتي قد تكون مصابة بالسعار .

وأوضح عدد من السكان في أن أعداد الكلاب في تزايد بإستمرار، وأنها تهدد حياة أطفالهم الصغار بالخطر، خاصة أنها أدخلت الرعب في قلوب الصغار والكبار ، كما يجب على الأمانة سرعة التدخل ومعالجة الأمر.

من جهته ذكر المواطن عبدالله الكريم أن هذه الكلاب تنشر الأوبئة داخل الأحياء من خلال فضلاتها، وبما ينذر بإنتشار الأمراض بين الأطفال الذين يلهون ببراءة في مواقع تجمعاتها ، ولا يدركون مدى المخاطر التي قد يتعرضون لها جراء ذلك، ويضيف : أبناؤنا يخشون الخروج من المنازل بعد الغروب حتى لا يتعرضون لأذى الكلاب الضالة .

وأما عّن سلطان السماعيل فأكد مدى الرعب الذي يعيشه أبناؤهم وبناتهم جراء انتشار الكلاب في المحافظة وتواجدها بشكل كبير ، وقال: أطفالنا يواجهون الرعب بصفة يومية و خاصة أن هذه الكلاب ربما تكون مسعورة أو تحمل أمراضًا معدية وهنا يكون خطرها مضاعفًا ، مشير إلى أن سكان الأحياء طالبوا أكثر من مرة الجهات المعنية في الأمانة والبلديات بوضع حد لهذه الخطر الذي يحدق بسكان هذه الأحياء، دون أن نرى تحركاً جدياً حيال ذلك ولا حياة لمن تنادي .

صحيفة “واصل”بدورها الإعلامي تنقل ذلك للجهات المعنية وتطالب بسرعة التجاوب والقضاء عليها قبل وقوع كارثة للمواطنين .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الكلاب اصبحت تنتقم من الاطفال . والسبب يعود لعدم وجود فرائس من لحمتها اي الفصيله الحيوانيه . والكلاب في جميع بقاع الارض قذره ومسعوره وموبوئه والى ما لذلك . الامل الكبير في أمانه منطقه المدينه المنوره بالقضاء على الكلاب الضاله

  2. لقد ناديت لو اسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي من المسؤول عنها !!!!
    هذا اختصاص البلدية طبعا
    لقد تحدثنا كثيرا عن الموضوع ولم نجد تحركا بالرغم ان العلا سابقا لا تتواجد فيها هذا القطيع من الكلاب أكرم الله القاريء

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى