اهم الاخبارصوتك وصل

الحارثي لـ ” واصل ” زوجتي كادت ان تفقد اطفالها الثلاثة بخطأ طبي ” والمسؤول في مستشفى عبدالعزيز لا يحرك ساكنا (صور )

الطائف – واصل – عبدالله الحارثي :

في كل يوم نسمع عن ضحية من أبناء الوطن في مستشفياتنا المجهزة بكامل الأجهزة الطبية والتي حرصت دولتنا حفظها الله وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لكل مواطن وعلاجه ومتابعة حالته وعدم التساهل بأي خطأ قد يكون سبب في إزهاق أرواح بريئة .

ولكن مع هذه التوجيهات الكريمة إلا أن هناك أشخاص لا يملكون قلب واهتمام خادم الحرمين الشريفين ويتعاملون مع المريض على أنه فأر تجارب أو يعتبرونه ثقيل عليهم ووجوده سبب ازعاج لهم ؛ ولذا فالحل هو التخلص منه وبهدوء ولا حول ولا قوة الا بالله .

واسمحوا لي أن قلت أنها نفوس فاقدة للإنسانية فمن قضية محمد الثبيتي إلى تركي الفيفي والطفلين “وليد الحارثي وسعد الحارثي” وغيرها بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف ، واخيرا وليس آخرا قصة زوجة الحارثي  التي تدمي القلب وتنبئك عن الخلل العظيم في مستشفياتنا الحكومية .

واسمحوا لي اروي لكم قصة قد تؤلمكم قليلا فهذه زوجة رزقها الله ثلاثة من الأبناء توأم ؛ ولأن مجيئهما قبل الوقت يعتبر جريمة عند من قست قلوبهم ؛ فقد تم تحويل الأطفال إلى الحضانة وبقيت الزوجة تنتظر لحظة خروجهم سالمين ، ومع لحظات الفرح بقدومهم والتي لم تكتمل لما صارت عليه حالت تلك الزوجة البريئة ضحية من خلت قلوبهم من الرحمة ؛ ولذا فما حدث يعطيك إشارة ودلائل على أن الأمر أسند لغير أهله ؛ وان هناك شهادات وإستشارات واخصائين بلا قلوب وبلا مشاعر ولا حتى إنسانية إلا من رحم ربك .

يقول “الحارثي ” بعد عودة زوجتي من كشك الولادة ولمدة شهرين متواصلة أصيبت بنزيف متواصل فما كان مني الا أن ذهبت للمستشفى للفحص عليها ؛ وبعد عمل إشاعات لها قرر الطبيب عملية تنظيف للرحم مرة اخرى وبدون موافقتي ؛ وعندما علمت رفضت وطلبت منهم أن يعطوها أدوية تساعد على تنظيف الرحم ؛ ولكن الطبيب رفض بحجة أن الرحم مغلق ولن تستفيد من العلاج نهائياً.

وتبين لي أن الدكتور قرر استخدام علاج شفط للتنظيف فما كان مني الا ان طالبتهم بتأمين  طبيبة تقوم بعملية التنظيف وليس الطبيب ؛ ولكن الطبيب رفض التدخل وأجرى لها عملية التنظيف .

وفي لحظة صمت والم تحدث الحارثي قائلا ماذا أعمل ومن احاسب ولمن إذهب وأين أجد من ينصفني منهم ولا حول ولا قوة الا بالله  .

 قلت له ” أكمل ” يقول : خرجت زوجتي من غرفة العمليات ؛ وبعد العملية شعرت بألم حاد تحت المعدة لا تستطيع الجلوس ولا حتى الحركة من شدته فما كان مني ألا ان استدعيت الطبيب ؛ وبعد عمل إشاعة رنين لها تبين أن هناك ثقب في الرحم وثقب آخر بالقولون والتصاق شديد بالأمعاء ، وعندما سالت الدكتور أخبرني انه أخذ كتلة من الرحم لإجراء فحوصات عليها ؛ وتعجبت من عملية تنظيف تتحول الى أخذ عينة من الرحم ولعلي اترك الجواب عند اهل الاختصاص .

وأضاف توجهت للمنزل وفي طريقي اتصل بي الطبيب يطلب مني الحضور على وجه السرعة ؛ وعندما جئت إليهم أخبروني أن عملية التنظيف تسببت بخطا طبي غير مقصود ويجب أن يتم إجراء عملية عاجلة ، والا قد يتسمم الدم بالكامل لأن هناك ثقب في الرحم والقولون بسبب عملية التنظيف .

وافقت على إجراء العملية وانا اقول حسبي الله ونعم الوكيل ؛ وتوجهت للطبيب وانا في شدة غضبي وقلت له حرام عليك ما تخاف الله في أرواح الناس فاجابني بإجابة عقيمة وهو يقول بكل برود ” خطأ والخطأ وارد ولا تسوي لي مشاكل جيت آكل عيش ” .

وتعجب كيف يتم إجراء عملية تنظيف بعد الولادة مباشرة وعملية أخرى بعد شهرين وهل أرواح الناس لعبة في ايديهم.

 وختم كلامه قائلا :” للأسف أن المستشفى كون لجنة تحقيق واللجنة أفادت انه لا يوجد خطأ طبي ابد ؛ مع أن الدكتور يعترف بلسانه وخط يده انه كان سبب ” .

وطالب الحارثي بإيقاع أشد العقوبة على من تسبب في تدهور صحة ونفسية زوجتي والتحقيق مع اللجنة التي كانت فاقدة للمصداقية اذ كيف لا يكون هناك خطأ وزوجتي الآن لا تقوم بعملية الإخراج إلا بانبوب تم ايصاله بالأمعاء ولا حول ولا قوة الا بالله . 

واخيرا في مشهد يتكرر على أسماعنا كثير لذلك الإهمال في بعض مستشفياتنا الحكومية والجميع يتساءل أين الخلل ؟

ومن المسؤول؟ !

أين دور الشؤون الصحية بالطائف والتي خاطبناها مسبقا في عدة شكاوى ولكن لامجيب ؟!

https://wasel-news.com/?p=169578

https://wasel-news.com/?p=75593

https://wasel-news.com/?p=70837

https://wasel-news.com/?p=70376

 هل كتب على أهل الطائف الموت في مستشفيات أخذ منسوبيها إلا من رحم الله أخذوا على عاتقهم إزهاق الارواح البريئة ؟!

وإلى متى والمواطن ضحية للأخطاء الطبية ولا مجيب ؟!

ولماذا أصبحت مستشفياتنا كابوس مخيف للمواطن الضعيف الذي لايجد ما يسد رمقه فضلا عن علاج أبناءه في مستشفيات خاصة .

إلى متى والمواطن المنهك يعاني ويؤخذحقه ،والمسؤول في وزارة الصحة لا يتكلم ؟!

الأخطاء الطبية تتكرر منذ أكثر من عقد من الزمان ، ومازلنا نعاني الأمرين من هذه الأخطاء القاتلة .

ياوزير الصحة ؟!! من يوقف هذا النزيف والإهمال في مستشفياتنا الحكومية؟!

ياوزير الصحة إذا كنت تعالج زوجتك وأبناءك في أرقى المستشفيات وعندك المال الكافي ، فاعلم أن هناك أناس لا يجدون ثمن الدواء لأبناءهم.

تخيل أن زوجة الحارثي  وغيرها من الضحايا ابنتك او زوجتك فكيف سيكون شعورك أم أنك أصبحت جسد بلا روح ؟!

هل ترضى ان يموت ابنك أو ابنتك بخطأ طبي واهمال طبيب ؟!

بالله عليك هل أصبحت المستشفيات مقابرالداخل فيها مفقود والخارج مولود؟!

أليس هناك جهات رقابية تحاسب وتتابع العاملين في المستشفيات وتتابع أعمالهم ، وما يدار في أروقة وغرف العمليات.!!

أتمنى أن تنزل من الكرسي العاجي ، وتقابل المواطن المنهك والمريض وتشعر بحاله وتضمد جراحه ؟!!

أتمنى أن تكون هناك جهات تتابع كل مقصر وتحاسب كل مستهتر .

إذا كان المكان الآمن مخيف فأين يجد المواطن من يكشف عليه ويخفف معاناته ويصرف له الدواء!!!

رسالتي إلى كليات الطب والصيدلة !!

اتقو االله في الشعب المنهك ، واخرجوا لبلادنا من يداوي الجرح ويخفف الألم ، لا نريد أطباء وطبيبات همهم التزين واللبس ورش العطور والجلوس في غرف مغلقة ، وترك المراجعين ينتظرون بالساعات الطوال ، ومنهم الكبير المقعد على كرسي ، والطفل الصغير الذي أصيب بحادث وهو في حالة اغماء فقد ضياءه ، والأم كبيرة السن ، والتي انهكتها السنين وجاءت للطبيب على موعد بعد طول انتظار، وفي قلبها فرحة بقرب الموعد لحصولها على العلاج ، ولكنها تبقى خارج الغرفة تنتظر رحمة الممرض والممرضة وحضور الدكتور الذي لا يحرك ساكناً.

أين اللجنة الموقرة عن ما يحدث من إزهاق للارواح في هذا المستشفى الذي عبر عنه الكثير من المواطنين انه مقبرة؟!!

أين مدير المستشفى عن هذا الإهمال ؟!!

اين المدير المناوب ؟!

اين الانسانية في مستشفيات مملكتي ؟!

ياخادم الحرمين ياملك الحزم !! انقذت اليمن بعاصفة الحزم فهل نرى اعادة الامل لمرضى فقدوا الأمل في العلاج  ؟!!

 مستشفيات المملكة تئن من الجراح ، مستشفيات بلدي تميزت بالتجهيزات ، ولكنها منزوعة الرحمة ؛ فاقدة لمن يؤدي الأمانة فيها إلا من رحم الله .

ياخادم الحرمين !! هناك في بعض المستشفيات أناس حملوا شهادات أخصائيين ومستشارين ، وهم والله لا يحملون في قلوبهم إنسانية ولا رحمة ، ويعتبرون عملهم ثقيلا عليهم ، ونسوا أن الطب رسالة رحمة .

الطب بذل وعطاء وتضحية وفداء ، الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يشخص المشكلة ويصف العلاج ، الكثير من الشعب ياخادم الحرمين مع الغلاء وعدم قدرتهم على تأمين احتياجاتهم الأساسية ، عندما يمرض أحد أسرته يتجه للمستشفيات الخاصة .

فلماذا يذهب لمستشفى خاص ؟! اتعلم ماهو السبب ؟!

لأنه لم يجد في المستشفى الحكومي من يشعره بالأمان، وحتى يصل للدكتور يحتاج لمواعيد ومواعيد قد يصل بعضها إلى ستة أشهر ، وفي خلال هذه المدة قد يكو ن قضى نحبه ومات ، وعندما يأتي موعده ، فإذا به قد مات وفارق الحياة .

وإن توفق للموعد جاءه كابوس ” الأخطاء الطبية “، ودخل المستشفى وهو يقول :” اللهم سلم سلم ” 

أيها السادة كثرة الأخطاء الطبية تنبئك بخطورة الأمر، وان الجميع مسؤول عن بيان السبب ، وبترة من أصله ، والله يكفي يكفي يكفي نزيف ، يكفي استهتار .

يحب الأخذ على أيديهم ومحاسبتهم والتشهير بهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم .

ولعل سائل يقول ياترى من سيكون الضحية القادمة في مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف وهل سيكون هناك تدخل لعلاج ذلك الاستهتار بالأرواح أم سنرى أنفسنا في مقبرة حقيقية والله المستعان .

وعبر واصل نهيب بمسؤولي وزارة الصحة والشؤون الصحية بمحافظة الطائف ببيان حقيقة ما يحدث داخل أروقة المستشفى ؛ ومحاسبة المتسبب ؛ ورفع أوراق القضية للجهات المختصة حسب اوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله والذي أكد بمحاسبة كل مسؤول والاخذ على يده ؛ واعفاءه من منصبه ؛ وتطبيق أشد العقوبة على من يتساهل بأرواح الناس في أي جهة حكومية .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى