متنوعة

المختبر الطبي في مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يحصل على شهادة الاعتماد الامريكي

الجبيل – واصل – علي العمري :

استكمالا لسلسة نجاحات واعتمادات طبية سابقة، حصل مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل على شهادة الاعتماد الأمريكي من الكلية الأمريكية لعلوم الأمراضCAP بعد اجتيازه المتطلبات التي أهلته للحصول على الاعتماد.

وتعتبر الكلية الامريكية لأطباء علم الامراض واحدة من أهم مؤسسات الاعتماد للمختبرات الطبية بالعالم كونها أكبر جمعية في العالم وتتكون من أطباء علم الأمراض ومعتمدة على نطاق واسع كجمعية رائدة في مجال ضمان جودة المختبرات الطبية العالم.

ويُعد مختبر مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل أول من حصل علي هذا الاعتماد في الجبيل من بين المستشفيات ، ليضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة الإنجازات الطبية التي حققها المستشفى مؤخراً .

وصرح الأستاذ محمد بن سند الشمري مدير برنامج الخدمات الصحية أن اعتماد الكلية الامريكية تسعى جميع المختبرات الطبية الجادة للحصول عليه وقد تحقق هذا الإنجاز بعد عمل مكثف خلال الفترة الماضية أشرف عليه فريق متخصص مكون من كافة أقسام المستشفى.

وأوضح الشمري أن حصول المختبر على اعتماد الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض معناه التزام المستشفى بتوفير أعلى معايير الخدمات المخبرية لكافة المرضى.

‏وأضاف الشمري إن هذا الإنجاز ثمرة جهود ومثابرة الفريق حيث تمكن قسم المختبر من اجتياز المتطلبات للحصول على هذا الاعتماد الدولي عبر تطوير العمل الإداري وضبط الجودة وتحسين الأداء، إضافة إلى توفير التجهيزات الطبية وتجهيزات السلامة جنباً إلى جنب مع المتطلبات الأخرى للاعتماد.

الجدير بالذكر أن برنامج الخدمات الصحية حقق مؤخراً الاعتراف الدولي من قبل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية الـ (JCI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى