مجتمع واصلمجتمع واصل

ملتقى أبوعريش الأسري الأول ينظم محاضرة لتعزيز سلوك الأبناء

ابو عريش- واصل -شائع عداوي :

وجه الدكتور خالد الحليبي الأمهات في محاضرة ، مساء أمس الثلاثاء ، والتي تأتي ضمن فعاليات ملتقى أبوعريش الأسري الأول الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ،بتعزيز السلوك الإيجابي للأبناء والذي يعود عليهم بالنفع والفائدة في حياتهم، من خلال تقديم المكافآت سواء مادية، أو بالتشجيع والثناء، وإظهار الإعجاب بهم، وتشجيعهم للوصول إلى أهدافهم، جاء ذلك خلال المحاضرة المنفذة ضمن فعاليات ملتقى أبوعريش الأول، بإشراف لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة.

وأوضح الحليبي أن الأم تحتل مكانة مهمة وأساسية في تربية الأبناء، وأنها مربية عظيمة، مشيرا إلى أن الأم تتصف ب 22 صفة إيجابية قادرة على غرسها في نفوس الأبناء، ماينتج عنها أن تكون مربية عظيمة.

ووجه الحليبي عدة رسائل للأمهات من أهمها الاستمرارية في السعي لزيادة الخبرة التربوية، والشعور بأهميتها وخطورتها، ومسؤوليتها عن جزء كبير من مستقبل الأبناء، مطالبا الأمهات بالاعتناء بتلبية احتياجاتهم، والتخطيط والتدرج في بناء أبناء عظماء، وغرس السلوك الحسن، وأن تكون قدوة مؤثرة في التربية.

من جهته، كرمت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة أبوعريش الدكتور خالد الحليبي على مشاركته الفاعلة بالملتقى، مقدمة شكرها له على حضوره وإثراء الملتقى بالمحاضرة القيمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى