المحلية

برعاية وتشريف وكيل أمارة منطقة مكة لشؤون الحقوق كفى تحتفل بمرور 12 عاماً على انطلاقتها بآلاف المتعافين

unnamed (23)

جدة ــ واصل ــ سعود العتيبي:

بموافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ورعاية وتشريف صاحب السمو الامير فيصل بن محمد بن سعد بن عبدالرحمن وكيل الامارة لشؤون الحقوق تحتفل جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة الاسبوع المقبل باثنا عشر عاماً من عطائها المجتمعي.

ويتخلل فقرات الحفل توقيع اتفاقية مع مشروع نبراس للوقاية من المخدرات بحضور الامين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورئيس مجلس ادارة المشروع الاستاذ عبدالاله بن محمد الشريف ويرافق الحفل معرض مصاحب عن جهود الجمعية خلال أكثر من عقد من الزمن وذلك بأحد قاعات مدينة جدة.

واكد نائب رئيس مجلس ادارة كفى الشيخ عبدالعزيز السيف أن هذا الحفل يأتي تزامناً بمرور 12 عاماً على انطلاقة الجمعية واستهدافها لجميع فئات المجتمع ببرامج في المدارس والأسواق والمساجد والمرافق العامة والدوائر الحكومية والعسكرية والخاصة وكافة ارجاء المنطقة انطلاقاً من مركزها الرئيسي بجدة وفروعها في مكة والطائف والقنفذة والليث وبحرة واسفرت عن ما يزيد عن ٢٠ ألف مقلع من ادمان التبغ والمخدرات واكثر من ٨ مليون مستفيد من برامجها المتنوعة وعياداتها الثابتة والمتنقلة.

وبيّن السيف أن كفى اقامت خلال هذه السنوات مركزاً لرعاية وتأهيل المتعافين من الادمان ويتبعه برامج رعاية لاحقة والذي ساهم بشكل كبير في حفظ المقلعين عن الانتكاسة والعودة الى الادمان وذلك عبر أطباء وأخصائيين متخصصين في علاج الادمان وبرامج خاصة تقام لهم على مدار العام.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي باسم كفى والمشرف العام على الحفل الاستاذ ابراهيم بن أحمد الحمدان أن نجاح كفى لم يكن الا بتعاون الجهات الحكومية والخاصة وبدعم من رجال المال والأعمال الذين استشعروا أهميته رسالتنا وقدموا الغالي والنفيس لمساندة هذا الصرح التوعوي لحفظ وتحصين مجتمعنا وخصوصا أبنائنا من الوقوع في براثن الادمان وتعاطي التبغ اللذان يفتكان بالمجتمع.

هذا وسيشهد الحفل الذي يقام الاسبوع المقبل تكريم الرعاة والداعمين للجمعية خلال عملها و توقيع لشراكات واتفاقيات مع عدد من الجهات ذلك في اطار توعية المجتمع بأضرار التدخين والمخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى